سياسة عربية

هجوم على "العربية" لزعمها وجود فتاة مع مقاتلي النصرة بإدلب (فيديو)

قناة العربية تزعم وجود فتاة مع مقاتلي النصرة بإدلب
قناة العربية تزعم وجود فتاة مع مقاتلي النصرة بإدلب
هاجم ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قناة العربية متهمين إياها بـ"التزوير والكذب"، بعد نشر موقعها الإلكتروني خبراً زعمت فيه وجود فتاة تقاتل في صفوف تنظيم جبهة النصرة، وهي الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

واستند موقع "العربية نت" في الخبر الذي نشره ظهر الأحد 29 آذار/مارس، على لقطة لفتىً مسلح ظهر في فيديو بثته شبكة "المنارة البيضاء" التابعة لجبهة النصرة.

وقال الموقع في الخبر المعنون بـ"ثائرة سورية في ساحات معارك إدلب": "يظهر في المقطع أحد عناصر المعارضة يحمل قاذف "آر بي جي"، ورجال آخرون يحملون رشاشاتهم، وكان وجود الفتاة بينهم لافتاً في المدينة التي سيطرت عليها جبهة النصرة بالكامل، مؤخراً".

وانتقد ناشطون تلفيق موقع تابع لقناة مشهورة كقناة العربية، لخبر من هذا النوع، دون وجود أي دلالة تشير إلى وجود فتاة في مقطع الفيديو، حسب قولهم.

وقال مغردون "إنه ورغم قصر الخبر إلا أنه احتوى على العديد من الأكاذيب، أبرزها زعم الموقع وجود فتاة، إلى جانب القول بأن إدلب حالياً تخضع لسيطرة النصرة".

يُشار إلى أن "جيش الفتح" المشكل من 7 فصائل وهي: "أحرار الشام، جند الأقصى، جبهة النصرة، فيلق الشام، لواء الحق، أجناد الشام، جيش السنة"، سيطر على مدينة إدلب قبل يومين في أول عملية مشتركة تخوضها كبرى الفصائل المسلحة في سوريا.




التعليقات (0)

خبر عاجل