سياسة عربية

وكالة فارس تزعم وجود مخططات قطرية لدعم الإرهاب في اليمن

أنباء عن مقتل قيادات من الحوثيين في غارات "عاصفة الحزم" على مقرات الجماعة ـ أ ف ب
أنباء عن مقتل قيادات من الحوثيين في غارات "عاصفة الحزم" على مقرات الجماعة ـ أ ف ب
زعمت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، أن الجنرال اليمني الدكتور علي حسن الرضاوي كشف عن وجود مخططات قطرية لدعم المليشيات الإرهابية في اليمن، وقال إن قطر تبحث عن وسائل جديدة لدعم العصابات الإرهابية التي ترتكب المجازر والفضائح في اليمن.

ونقلت وكالة "فارس" المقربة من الحرس الثوري الإيراني تصريحات للرضاوي، قال فيها إن وفدا استخبايا قطريا زار كلا من تركيا والسعودية، والتقى بمسؤولين في الموساد الإسرائيلي هناك، واتفق مسؤولو هذه الدول على نقل الإرهابيين من سوريا والسعودية إلى اليمن، إذ إن تركيا رفعت تعداد رحلاتها من أنقرة إلى عدن وحضرموت.

وبحسب "فارس"، قال المسؤول الأمني اليمني إن الوفد القطري توسل لدى الكيان الصهيوني من أجل تقديم إسناد أكبر للمجموعات الإرهابية في المحافظات الجنوبية، حيث تقوم السعودية بالتعاون مع إسرائيل بنقل السلاح للإرهابيين في تلك المناطق.

وأضاف للوكالة أن الوفد القطري نقل رسائل خاصة من حكام المشيخة إلى قيادات إسرائيل وتركيا والسعودية، يحذر فيها من انهيار العصابات الإرهابية في اليمن، ما يشكل خطرا على الدول الراعية لهذه المليشيات الممولة من خزائن المال في الرياض والدوحة.
 
يذكر أن الحوثيين ومنذ استيلائهم على العاصمة صنعاء ومقاليد الحكم في اليمن، قاموا بالتواصل مع الجانب الإيراني عبر زيارة وفود وتوقيع اتفاقيات مع طهران.

وتحدثت أنباء عن دعم إيراني متواصل للحوثيين بالسلاح والعتاد.
التعليقات (1)
ام محمد
السبت، 28-03-2015 12:30 ص
ايران تدعم المليشيات والمجاميع الاجراميه جهارا نهارا وهم لاصفة لهم في اليمن غير انهم قتله وعصابه مجرمه استولة على سلاح الدوله والصلطه بقوة السلاح ومن يدعم الشعب اليمني هو ارهابي وداعشي اصطوانة ايران المشروخه قد ملينا منها ان الشعب اليمني الن يسلم ولن يستسلم لهذه العصابه التي لاتمتلك اي صفه شرعيه او قنونيه