سياسة عربية

بعد "المكنسة".. حفل غنائي يثير غضب عائلة الطيار الكساسبة

لقي الأمر استنكارا واسعا على مواقع التواصل - تويتر
لقي الأمر استنكارا واسعا على مواقع التواصل - تويتر
تواصلت الأفعال المثيرة للجدل التي ارتكبتها بعض المؤسسات الرسمية الأردنية، تجاه عائلة الطيار معاذ الكساسبة الذي قتل على يد تنظيم الدولة. فبعد استضافة التلفزيون الحكومي للعائلة وإهداء أم معاذ "مكنسة كهربائية"، واستضافة الفنانة يسرا وسط مطالبات بمنح اللقب لوالدة الطيار، جاء الحفل الموسيقي "غير المناسب" الذي رفضه والد معاذ.

ففي الحفلة التي أقيمت في مركز الحسين الثقافي، ورعاها رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي، لتكريم والدة الكساسبة وعائلته، خرج صافي الكساسبة والد معاذ من الحفل غاضبا بعد تقديم عرض موسيقي، ولم يكمل الحفل.

وعلى الرغم من أن الرفاعي لحقه واسترضاه، إلا أن الكساسبة لم يعد إلى الحفل، وتسلم درع التكريم المخصص لوالدة الكساسبة شقيقه.

وكانت أمانة عمان (المجلس المحلي للعاصمة) تذرعت بعدم دعوة والدة الكساسبة خلال حفل تكريم للأمهات قبل أيام، لوجود وصلات غنائية.

وكان التلفزيون الأردني قد استضاف عائلة الكساسبة يوم الجمعة، احتفالا بوالدة معاذ في عيد الأم، إلا أن الذي كان صادمًا للجماهير هو إهداء القناة لأم معاذ "مكنسة كهربائية" الأمر الذي كان صادما لدى كثير من الناشطين على مواقع التواصل.

ويأتي هذا أيضًا بعد أيام من استضافة إحدى المؤسسات الثقافية للفنانة المصرية يسرا بالتزامن مع يوم الأم، وحضورها حفلا لتكريم بعض الأمهات، ما أثار غضبا كبيرًا بين صفوف المواطنين لتجاهل والدة الكساسبة التي تستحق هذا اللقب بنظر الشعب الأردني.
التعليقات (0)