سياسة دولية

ضبط شبكة دولية لتهريب البشر في اليونان

ضبط شبكة دولية لتهريب البشر في اليونان - أرشيفية
ضبط شبكة دولية لتهريب البشر في اليونان - أرشيفية
قال مسؤولون يونانيون الثلاثاء: "إن مداهمات للشرطة في أنحاء اليونان الأسبوع الماضي ضبطت شبكة دولية لتهريب البشر جمعت ثمانية ملايين دولار من تهريب مهاجرين سوريين إلى أوروبا وألقي القبض على 16 مشتبها بهم بينهم مصريون وسوريون وعراقيون".

وقال ديمتريس افراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي للهجرة والشؤون الداخلية: "إن العملية تسهم في تعزيز تحركنا ضد مجرمين لا يرحمون، يسهلون الهجرة غير النظامية إلى أوروبا عبر البحر المتوسط".

وأضاف للصحفيين في لاهاي: "نحن نواجه زيادة لم يسبق لها مثيل في الناس الذين يشرعون في رحلات خطرة للهرب من الحروب".

وقال روب وينرايت رئيس منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول): "إن السلطات اليونانية نجحت بدعم من يوروبول ومقرها هولندا في تفكيك الشبكة خلال حملة استمرت يومين الأسبوع الماضي، وكانت أول حملة لقوة عمل جديدة في يوروبول تتعامل مع الجريمة البحرية.

وبين أن الشرطة نفذت 20 مداهمة في أنحاء اليونان وألقت القبض على 16 مشتبها بهم بينهم مواطنون سوريون وعراقيون ومصريون ورومانيون وصادرت 280 جواز سفر وعشرات الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والسيارات و64 ألف يورو (68 ألف دولار) نقدا.

وذكر أن الشبكة هربت 350 شخصا أغلبهم سوريون بالزوارق إلى سفن يونانية وحصلت على ما يصل إلى تسعة آلاف يورو (9500 دولار) من كل شخص.
التعليقات (0)

خبر عاجل