سياسة عربية

تسريب من مكتب السيسي يكشف دور دحلان في ليبيا (فيديو)

تسريب
تسريب
كشف تسريب جديد بثته قناة بانوراما الليبية من داخل مكتب مدير عبدالفتاح السيسي، مساء الخميس، عن زيارة سرية قام بها القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، إلى ليبيا عبر طائرة خاصة.

وأوصى عباس كامل في التسريب أحد المسؤولين العسكريين أن يخرج محمد دحلان من المطار الليبي سراً، مشيراً إلى أنه تسبب في مشكلة لقادة الانقلاب في مصر، بسبب سفره بأوامر رسمية من قبل الإمارات التي ترصد جميع تحركاته.

كما حذر عباس كامل من المساس بأحمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، موضحًا قيام مصر بعمل مشترك يتم التعاون فيه مع قذاف الدم.

ويظهر في التسجيل الأول اتصال بين كامل وحجازي يعطي فيه الأخير تفاصيل الرحلة التي سيصل عليها القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان إلى القاهرة مع شخص ليبي يدعى محمد إسماعيل أحمد إسماعيل وكان يعمل مستشارا أمنيا لسيف الإسلام القذافي، وغادر بعد الثورة إلى الإمارات ويعمل مع محمود جبريل ومحمد دحلان في غرفة دبي الخاصة بمتابعة الوضع في ليبيا.


وبدا لافتا أن عباس كامل أشار إلى دحلان بالقول "هو اسمه إيه ده" بطريقة استهزائيه.


وأعطى عباس المدعو حسام رقم رحلة دحلان والمرافقين معه وهم 3 أشخاص آخرين وأسماؤهم محمد إسماعيل أحمد إسماعيل و محمد خالد إدريس دحلان و سليم موسى محمود الشيخ و محمد يوسف شاكر دحلان.


ولفت كامل خلال حديثه مع حسام إلى أن دورية حراسة ستؤمن مسير دحلان ومرافقيه وأن لقاءهم سيرتب مع حجازي في اليوم التالي.


وفي الجزء الثالث من التسريب يتحدث كامل مع السيسي عن تقرير بين يديه يطلب الانتباه لنقطتين فيه وهما عن جنوب إفريقيا وأحمد قذاف الدم.


وقال كامل إن أحمد قذاف الدم "في تعاون ما ومطلوب تحديد إقامته ومكتوب منع ومش عارف إيه".


وانتقل الحديث إلى مكتب السيسي بحضور كامل وحجازي الذي قال "دول مش ضدنا دول ضد التوجه العام للوضع القائم ودول الناس اللي عاوزين يغيروا ليبيا".


وهنا تساءل السيسي: "يغيروا إيه" ليجيبه حجازي "عاوزين يشيلوا الإخوان يشيلوا مش عارف إيه فإحنا حناخد منه ومش حنقولوا كذا".


وعقب كامل "احنا ما قابلناش اسمو إيه حفتر ده" وقاطعه السيسي بالقول "ما تنسوش  تقابلوا اسمه ايه أحمد قذاف الدم دا مهم سياسيا".


ولفت كامل إلى قذاف الدم "عنده تفاصيل رهيبه" وقاطعه السيسي بالقول "دا عايز فلوس" وعقب حجازي بالقول "آه بس هو علشان يفتح علينا".


يشار إلى أن قناة "باناورما" الليبية بثت في 19 شباط/ فبراير الماضي المنصرم تسريبًا صوتيًا لمدير مكتب  عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع يكشف عن دور لدحلان في ليبيا.







التعليقات (0)