سياسة عربية

نظام الأسد يدعي قتل قائد النصرة العسكري وأنباء عن إصابته

سانا قالت إن أبا همام قتل مع عدد من قادة التنظيم قرب الهبيط - تويتر
سانا قالت إن أبا همام قتل مع عدد من قادة التنظيم قرب الهبيط - تويتر
ذكرت وسائل إعلام حكومية سورية أن الجيش السوري نفذ عملية أسفرت عن مقتل القائد العسكري العام لجبهة النصرة الخميس في شمال غرب البلاد.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مراسلها قوله إن "أبو همام" قتل مع "عدد من متزعمي التنظيم خلال عملية نوعية للجيش في الهبيط بريف إدلب".

وذكرت مصادر مقربة من النصرة أن الاجتماع المستهدف لقادة النصرة عقد في سلقين على بعد نحو 100 كيلومتر من الهبيط.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع الحرب السورية، إن هناك أنباء متضاربة عن المكان الذي قتل فيه أبو همام.

كما نقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري إن وحدات من الجيش "نفذت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي" جبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإسلامية في منطقة أبو الظهور الواقعة إلى الشمال الشرقي من الهبيط.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر المعارضة أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل أبو همام في غارة جوية. لكن متحدثاً باسم التحالف قال إنه لم ينفذ أي غارات جوية في إدلب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في حين قالت مصادر إن طائرة أمريكية دون طيار قصفت الاجتماع.

كما نقل مقربون من النصرة على تويتر أنباء متضاربة عن مقتل أبي همام الشامي أو إصابته، فيما لم تنشر "النصرة" حتى الآن أي بيان لها يبين تفاصيل الحادثة.

وكانت جبهة النصرة قد وسعت المناطق التي تسيطر عليها في محافظة إدلب خلال الأشهر القليلة الماضية، وانتزعت السيطرة على أراض كانت تسيطر عليها جماعات معارضة سورية تلقى دعماً غربياً.
التعليقات (0)

خبر عاجل