سياسة عربية

الحوثيون يختطفون قياديا في حزب الإصلاح من صنعاء

مسلحي الحوثي حاصروا مقر الإصلاح بشارع الرباط واختطفوا حبيب العريقي - أرشيفية
مسلحي الحوثي حاصروا مقر الإصلاح بشارع الرباط واختطفوا حبيب العريقي - أرشيفية
اختطف مسلحون حوثيون، مساء الأحد، قياديا في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" من أحد مقراته، في العاصمة صنعاء، بحسب مصدر في الحزب.

وقال المصدر إن "مسلحين حوثيين اختطفوا رئيس دائرة الانتخابات في حزب الإصلاح بأمانة العاصمة صنعاء، حبيب العريقي، من أحد مقرات الإصلاح بشارع الرباط في صنعاء".

وأضاف أن "مسلحي الحوثي حاصروا مقر الإصلاح بشارع الرباط دون أي مبرر، واختطفوا حبيب العريقي".

ومنذ سيطرتها على صنعاء في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، احتلت جماعة الحوثي عددا من مقرات حزب الإصلاح، وفجرت بعض مقراته في مناطق خارج العاصمة، كما شن زعيم الجماعة هجوماً على الحزب في آخر خطاب له، واتهم الحزب بالتحالف مع القاعدة.

وفي السادس من شهر شباط/ فبراير الماضي، أعلنت "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة الحوثي، ما قالت إنه "إعلان دستوري" يقضي بـ"حل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، ومجلس رئاسي من خمسة أعضاء"، بهدف تنظيم الفترة الانتقالية التي حددتها اللجنة بعامين.

وكان الرئيس اليمني وصل إلى عدن يوم 21 من شهر شباط/ فبراير الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن "كل القرارات الصادرة منذ 21 أيلول/ سبتمبر الماضي باطلة ولا شرعية لها".
التعليقات (0)