صحافة عربية

خاشقجي يؤكد استئناف بث قناة العرب بالمنامة

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
ذكرت صحيفة سبق أن المدير العام لقناة العرب الإخبارية الإعلامي جمال خاشقجي خرج عن صمته، عقب إيقاف القناة بعد ساعات من بثها من مقرها بالعاصمة البحرينية المنامة، مؤكداً استمراريتها، واستئناف بثها، دون أن يحدد وقتاً معيناً لذلك.
 
وبينت الصحيفة أن خاشقجي قال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر": "قناة العرب مستمرة، وستستأنف البث -بإذن الله-، وهي محل اهتمام ومتابعة مالكها الأمير الوليد".
 
وكانت هيئة شؤون الإعلام بالبحرين قد أوقفت نشاط قناة العرب لعدم حصولها على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في مملكة البحرين.
 
وأشارت مصادر صحفية إلى أن العاصمة البريطانية لندن قد تكون هي الوجهة المُحتملة والمتوقعة للمحطة الإخبارية، التي تعود ملكيتها للأمير الوليد بن طلال.

 3 وفيات وإصابة واحدة بـفيروس كورونا 

تناولت صحيفة عكاظ ما أعلنت عنه وزارة الصحة، من تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الخبر، وثلاث حالات وفاة في بريدة وتبوك والرياض، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تماثلت حالتان للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في السابق.
 
وقالت الوزارة إن حالة الإصابة لمواطن يبلغ من العمر 58 عاماً وهو من الحالات المخالطة المؤكدة أو المشتبهة في المنشآت الصحية، كما أنه مصاب بأمراض أخرى وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في الخبر، ومازالت حالته حرجة.
 
وأضافت أن حالة الوفاة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 54 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في بريدة وهو مصاب بأمراض أخرى ومن الحالات المسجلة سابقاً. 
 
وأردفت الوزارة أن حالة الوفاة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 65 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في تبوك كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً. 
 
وتابعت أن حالة الوفاة الثالثة لوافد يبلغ من العمر 60 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في الرياض كما أنه مصاب بأمراض أخرى وهو من الحالات المسجلة سابقاً.
 
وذكرت الوزارة أن مواطناً يبلغ من العمر 53 عاماً تماثل للشفاء اليوم وخرج من مستشفى حكومي في الظهران، مبينة أن مواطناً آخر يبلغ من العمر 52 عاماً تماثل للشفاء اليوم وخرج من مستشفى حكومي في الظهران.

15 مليار ريال متوسط تكلفة الأعراس سنويا

خصصت صحيفة الاقتصادية مساحة على صفحاتها لما كشفت عنه رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض السعودي الدولي للأعراس إيمان عادل عبدالشكور، من أن الإحصاءات الرسمية لوزارة العدل تؤكد أن إجمالي عقود الزواج بالمملكة تقترب في العام الواحد من 150 ألف عقد نكاح.

وأضافت الصحيفة نقلا عن عبد الشكور أن سوق الأعراس بالسعودية سيتأثر بشكل كبير بصرف الراتبين لكل الموظفين، حيث سيساهم ذلك بشكل واضح في رفع فاتورة تكاليف الزواج، وسيؤدي إلى المزيد من الهدايا المتبادلة بين العرائس، علاوة على أنه سيعزز قدرات المقبلين على الزواج في رفع تكاليف تأثيث منزل العروسين وشراء كل المتطلبات.
التعليقات (0)