سياسة عربية

هيكل: إذا كان الخيار بين المسجد والثكنة فسأختار الثكنة

الصحفي محمد حسنين هيكل - أرشيفية
الصحفي محمد حسنين هيكل - أرشيفية
قال مصدر سياسي في باريس، إن الصحفي المصري محمد حسنين هيكل لم يخفِ أثناء لقاءات جمعته مؤخرا بنخب سياسية وفكرية في الساحة الفرنسية دعمه للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رغم الدولة البوليسية التي يدشنها على الأرض.

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه لـ"عربي21" إن هيكل لم يتردد في القول إنه إذا خُيِّر بين "الثكنة" كتعبير عن الحكم العسكري، وبين المسجد، فإنه سيختار "الثكنة". وحين ذكّره أحد محاوريه؛ وهو من النخب ذات الأصول العربية، بالخيار الديمقراطي، رد ساخرا بالقول "أسكت يا عم، إنت أصلك ما تعرفش إيه الحكاية"، مضيفا "أنا مع الثكنة".

يُذكر أن هيكل لا يخفي كراهيته للإسلاميين بشكل عام، وجماعة الإخوان المسلمين بشكل خاص، ولا يخفي كذلك وقوفه وراء الانقلاب العسكري، وإن أبدى بعض الملاحظات على الأداء السياسي بشكل عام كما عبر عن ذلك في الآونة الأخيرة.

وكانت مصادر في جماعة الإخوان قد أشارت إلى أن هيكل حاول غير مرة الدخول على خط الوساطة بينهم وبين النظام، ولكن على قاعدة الاستسلام من قبلهم، مقابل الإفراج عن المعتقلين بشكل تدريجي، ومنحهم بعض الحقوق السياسية المحددة، حيث التقى قبل شهور قليلة مع بعض رموز الإخوان، في محاولة لإقناعهم بذلك.
التعليقات (30)
هشام
الجمعة، 12-02-2016 08:44 م
بورنان - الجزائر " مثلُ الَّذِينَ حُمِّلوا التوراةَ ثمَّ لم يحملوها كَمَثَلِ الحِمارِ يَحْمِلُ أَسْفارًا "
إبراهيم الدسوقي
السبت، 21-02-2015 10:32 م
عجيب أمر هذا الهيكل ( هيكل الخراب لم لا ؟)،فهو صنيعة من صنائع السي آي إي و الآم 15و الموساد،ودوائر الإستكبار العالمي، و يكفيه خزيا و عارا أنه كان بوقا ناعقا للطاغية الهالك عبد الناصر الذي أفسد في مصرنا المسكينة و أهلك الحرث و النسل .و يروج في كثير من الأوساط أن أحد أبناء هذا الهيكل متورط في أعمال الفساد في مصر و خارجها، و يقال أنه استثمر أموالا طائلة ـ مجهولة المصدر ـ في معمل إسمنت بالجزائر الشقيقة.إلا أن ما يثلج صدورنا في معسكر المستضعفين؛أن هذا الصنف من الناس الأرجاس الأنجاس في طريق الإنقراض و الزوال،و هو نفسه قال منذ مدة أنه مصاب بالسرطان،فلتشفه الثكنة،و لتكن وكيله و شفيعه ( يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم )،و إذا كان الشيء من معدنه لا يستغرب،فإن أقوال هذا ( المستغرب ) لا تقدم و لا تؤخر شيئا ، فوعد الله ( أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) و ( الله لا يخلف الميعاد )،فشعبنا المصري العظيم سيهزم الإنقلاب و فرعونه الصغير و أزلامه و جنود هامانه و زير داخليته و جميع من بغى في مصرنا بغير حق ( و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) .
اشرف المصرى
السبت، 14-02-2015 12:27 م
الراجل اعترف رسمى انه ملحد فى مقابله سابقه فلا يجب التعجب من اقواله ولايجب الالتفات اصلا لهذا الملياردير التافه عراب النكسات
Abd ulhako
الخميس، 12-02-2015 12:30 ص
أعداء الاسلام هذا دأبهم
علي الأسطي
الأربعاء، 11-02-2015 11:33 م
لو خير بين المسجد والسجن لاختار السجن!