صحافة عربية

فتح ملف المعتقلين السعوديين بالعراق قريبا

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الثلاثاء
من المتوقع فتح ملف المعتقلين السعوديين في العراق، هذا ما عنونت به صحيفة اليوم فيما يتعلق بالشؤون القضايا المحلية في عددها الصادر الثلاثاء، أما صحيفة الوطن فقد نوهت على صفحاتها إلى توجيهات وزارة الداخلية لمصلحة الجمارك من تشديد التفتيش المغادرين أراضي المملكة.

في حين ظهر الاهتمام بالشأن المحلي في عدد صحيفة سبق الثلاثاء، حينما تناولت خبر طريف، حول نقل سيدة تزن 350 كغم إلى المستشفى لتلقي العلاج من طارئ أصابها.

فتح ملف المعتقلين السعوديين بالعراق قريبا

تناولت صحيفة اليوم ما صرح به  السفير  سامي الصالح، إذ قال إنه بعد عودة فتح السفارة السعودية في بغداد والقنصلية في أربيل، سيكون من الممكن فتح ملف المعتقلين السعوديين في العراق.

ونقلت الصحيفة عن السفير أن فتح السفارة سينعكس إيجابا على المعتقلين في العراق، مشيرا إلى أن عدد المعتقلين السعوديين في السجون العراقية 70 معتقلا فضلا عن وجود معتقلين آخرين لا يودون التعريف عن أنفسهم.

وأكد السفير الصالح أن ملف المعتقلين السعوديين وبعد عودة افتتاح السفارة والقنصلية سيشهد تحقيق الغايات التي من شأنها تحقق مساعي البلدين.

يذكر أن السفير الدكتور سامي الصالح كان من يعمل على بحث ملف المعتقلين السعوديين في السجون العراقية وذلك من خلال متابعة قضاياهم قبل عودة العلاقات بين البلدين.

الداخلية تطلب من الجمارك تشديد التفتيش على المغادرين

نشرت صحيفة الوطن أن وزارة الداخلية  طلبت من مصلحة الجمارك زيادة التفتيش على الركاب المغادرين عبر المنافذ وأمتعتهم، في إجراء يأتي بموازاة رفع المنافذ البرية احتياطاتها لصد تهريب البترول والمواد المدعومة.

 ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الإجراءات تترافق مع اعتزام الجمارك تطبيق إجراءات جديدة على الحاويات والبضائع، فيما لم تفصل المصادر عن نوعية الإجراءات التي سيتم تطبيقها، غير أنها أوضحت أن تلك الإجراءات تستهدف الحاويات والبضائع، مؤكدة أنها تتطلب مزيدا من الحرص والتدقيق.

وأكدت المصادر أن تعديل الإجراءات الحالية سيتم بالاتفاق مع الموانئ ووحدات أمن الموانئ والجهات ذات العلاقة أيضا، لضمان تنفيذ ذلك والتأكد من عدم تهريب أي بضائع ممنوع تصديرها كالمشتقات البترولية وكذلك المواد الغذائية والاستهلاكية المدعومة من الدولة، لافتة إلى أن الإجراءات ستكون أكثر مرونة ودقة.

نقل سيدة يبلغ وزنها 350 كجم للمستشفى

جاء في صحيفة سبق أن فريقا طبيا متكاملا نجح في نقل سيدة من مستشفى تربة العام إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف لتلقي العلاج، حيث يتجاوز وزنها 350 كجم، وكان من الصعوبة نقلها بسيارة الإسعاف.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة، فقد سارعت إدارة مستشفى تربة إلى إبلاغ إدارة الطوارئ الصحية بالمديرية لإيجاد حل لنقل الحالة، فتم التوجيه بإزالة بعض التجهيزات وسرير المريض من سيارة الإسعاف، وفرش أرضيتها بشكل آخر يناسب المريضة.
 
وقد تم نقل الحالة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، واستقبلها فريق طبي كبير بحضور مدير المستشفى الدكتور خالد بن وصل الله الثمالي، ومدير إدارة الطوارئ والصحية بالمديرية سعيد بن عبدالله الزهراني، فيما تولى فريق طبي من كافة التخصصات التعامل مع الحالة.
التعليقات (0)

خبر عاجل