سياسة عربية

التسريب الخطير الذي تسبب بإغلاق "الشرق" (فيديو)

التسريبات السابقة نشرها الإعلامي معتز مطر في برنامجه "مع معتز" - أرشيفية
التسريبات السابقة نشرها الإعلامي معتز مطر في برنامجه "مع معتز" - أرشيفية
أوضح الإعلامي المصري معتز مطر أن سبب التشويش على قناة "الشرق" هو التسجيل الصوتي "الخطير" لمكالمة مدير مكتب الرئيس السيسي اللواء عباس كامل مع النائب العام هشام بركات حول نجل الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل.

وبين مطر خلال مداخلة هاتفية مع قناة "مكملين" المعارضة للانقلاب العسكري بمصر أن خبيراً عسكرياً أكد له أن التسجيل الذي احتوى على طلب مدير مكتب السيسي من النائب العام، بضرورة الإسراع في إجراءات قضية نجل الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل ليتمكن من السفر والتنقل هو الذي تسبب بالتشويش الشديد على القناة، وإغلاقها فيما بعد، واصفاً إياه بالتسجيل "الخطير"، و "الموجع".

وقال مطر إنه وقبل بدء حلقة أمس الإثنين من برنامجه "مع معتز" على قناة الشرق تعرضت القناة لتشويش شديد، وبعد اتصال إدارة القناة بالقمر الصناعي "نايل سات" تلقوا رسالة من القمر تفيد بأن جهة خارجية شوشت بقوة على القناة.

وأضاف مطر أن حسن نجل محمد حسنين هيكل اعترف بصحة التسجيل، وسط صمت مطبق، وغير متوقع من النائب العام، والإعلاميين المؤيدين للانقلاب، عدا الإعلامي خالد أبو بكر الذي شكك في صحة التسجيلات، وقام بشتم القنوات التي تبث التسريبات، ناعتاً جماعة الإخوان المسلمين ببعض الأوصاف السيئة.

وذهب أبو بكر إلى أسلوب مفاجئ خلال حديثه عن التسريبات، قائلاً: "اخوانا الأغبياء عايز أقولكم إنو احنا مننهزش".

 وأضاف: "ما يدور في مصر الآن يدور وفق خاطرنا، ووفق توافق تام بين الشعب وقيادته، وأطالب النائب العام تبيان ما إذا كانت التسريبات صحيحة أم لا".

وفي نهاية مداخلته على قناة "مكملين" بين معتز مطر أن هدف قنوات "الشرق"، "مكملين"، "الجزيرة مباشر مصر"، "الجزيرة"، و "مصر الآن" هو الدفاع عن الحرية المسلوبة، وكشف حقيقة نظام الانقلاب، مشيراً إلى عدم وجود أي فرق بين هذه القنوات وفق قوله.

وكانت قناة الشرق الفضائية المعارضة للانقلاب العسكري في مصر، بثت خلال اليومين الماضيين تسريبات كشفت تدخلات واضحة لقيادات عسكرية في عمل القضاء.

التعليقات (3)
نورسعد
السبت، 16-05-2015 11:19 ص
قوةاةصا
محمد سامح
الإثنين، 30-03-2015 05:17 م
والله غالب علا امره
محند من الجزائر
الأحد، 01-02-2015 01:24 م
طبعا ?يمكن تغطية الشمس بالغربال.... وأريد أن أطلب طلب صغير هو .تردد قناتكم "الشرق " اصبح ? يعمل رجاء يمكن اضافة عدة ترددات وشكرا .