سياسة دولية

لاريجاني: سوريا اجتازت الأزمة

لاريجاني: الإرهابيون خلقوا المشاكل لداعميهم وانتبهوا إلى قوة المقاومة ـ وكالة فارس
لاريجاني: الإرهابيون خلقوا المشاكل لداعميهم وانتبهوا إلى قوة المقاومة ـ وكالة فارس
أشاد رئيس مجلس شورى إيران علي لاريجاني بصمود سوريا ومقاومتها في مواجهة من أسماهم "الإرهابيين"، وقال: إن الشعب السوري تحمّل الكثير من الصعوبات لكنه اجتاز الأزمة، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وأضاف لاريجاني، في تصريحات أدلى بها خلال لقائه نظيره السوري محمد جهاد اللحام، اليوم الأحد، لدى زيارته دمشق في مستهل جولة بعدد من بلدان المنطقة من ضمنها لبنان والعراق، "أن الإرهابيين خلقوا المشاكل لداعميهم وانتبهوا إلى قوة المقاومة".

وأكد أن الشعب السوري يستطيع الحفاظ على منجزاته بعد تحمله للمشاق والصعوبات التي صنعها الإرهابيون. مشددا على وقوف إيران إلى جانب سوريا، ووصفها بالبلد المقاوم.

من جهته أشاد اللحام، خلال اللقاء، بالشعب والحكومة في ايران على دعمهما لبلاده.

وسيلتقي لاريجاني كبار المسؤولين السوريين وعلى رأسهم الرئيس بشار الأسد، ورئيس الوزراء وائل الحلقي، ووزير الخارجية وليد المعلم، للتباحث حول تعزيز العلاقات والشؤون ذات الرغبة المشتركة، وفقا لفارس.

كما سيلتقي عددا من قياديي المقاومة والفصائل الفلسطينية خلال الزيارة.

ويضم الوفد الإيراني الزائر مستشار رئيس المجلس للشؤون الدولية حسين شيخ الإسلام ومساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان ومساعد وزير الخارجية في الشؤون القنصلية والبرلمانية حسن قشقاوي والنواب موسى أحمدي وجواد سعدون زاده وجليل جعفري.
التعليقات (0)