سياسة دولية

خامنئي: الحكومة الأمريكية رمز الطغيان

آية الله علي خامنئي - أرشيفية
آية الله علي خامنئي - أرشيفية
وصف آية الله علي خامنئي في تغريدة الأربعاء الحكومة الأمريكية بأنها “رمز الطغيان على البشرية”، وذلك بعد نشر تقرير يدين استخدام المخابرات الأميركية التعذيب بحق معتقلين مشتبه بضلوعهم في قضايا الإرهاب.

وهو أول رد فعل من مسؤول إيراني كبير على هذا التقرير الذي كشف أن المخابرات الأمريكية أخضعت عشرات من معتقلي القاعدة لعمليات استجواب عنيفة لكن بلا جدوى بين 2001 و2009 مع الكذب على الرأي العام.

وكثرا ما يتم التنديد بإيران في الأمم المتحدة لحصيلتها في مجال حقوق الإنسان خصوصا بسبب العدد الكبير للإعدامات والقيود المفروض على حرية الصحافة والحرية الدينية.

وترد طهران بأن تلك التقارير مغلوطة وموجهة سياسيا وتنتقد الدول الغربية في سعيها لفرض تصورها لحقوق الإنسان.

وجاء في إحدى التغريدات الإنكليزية على حساب خامنئي “يقولون إنهم أمة فخورة جدا بأدائها، لقد استخفت الحكومات الأمريكية وخدعت شعبها الذي لا يدرك الكثير من الحقائق”.

وتضمنت بعض التغريدات مقتطفات من خطب قديمة لآية الله خامئني مع توضيح تواريخها، ومنها قوله “اليوم الحكومة الأمريكية هي رمز الطغيان على البشرية. حتى الشعب الأميركي يعاني من ذلك القسوة. 28 تموز/ يوليو 2007″ مع هاشتاغ #فيرغسون# في إشارة إلى المدينة الأمريكية التي قتل فيها فتى أسود على يد شرطي أبيض في آب/ أغسطس الماضي.
التعليقات (0)