سياسة عربية

أمريكا لا ترى "كير" و"المسلمون الأمريكيون" إرهابيتين

مدير العلاقات الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية جيف راثكي - أرشيفية
مدير العلاقات الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية جيف راثكي - أرشيفية
قالت واشنطن إنها لا تعتبر مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" وجمعية "المسلمون الأمريكيون" منظمتين إرهابيتين.

وقال مدير العلاقات الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية جيف راثكي خلال الموجز الصحفي للوزارة بواشنطن الثلاثاء إن "الولايات المتحدة لا تعتبر هاتين المنظمتين إرهابيتين".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تحاول الحصول على المزيد من المعلومات من حكومة الإمارات عن "سبب التصنيف الذي وضعوه وخلفيته، وما هي المعلومات التي لديهم".

راثكي أكد كذلك على أن "هناك مناسبات جمعت بين مسؤولين في الحكومة الأمريكية وممثلين عن كلا المنظمتين التي صنفتهما الإمارات كإرهابيتين".

وأضاف: "نحن في وزارة الخارجية نلتقي بشكل منتظم مع طيف واسع من المجموعات الدينية للاستماع إلى آرائهم، حتى لو كانت بعض آرائهم تعتبر، في أوقات معينة، مثيرة للجدل".

وكانت الإمارات قد أصدرت السبت الماضي، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنهم "تنظيمات إرهابية"، من بينهم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" وجمعية "المسلمون الأمريكيون"، إضافة إلى تنظيم "داعش"، وجماعة الإخوان المسلمين، و23 جماعة من سوريا، و14 من أوروبا.

من جانبه، استنكر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، يوم الأحد الماضي، إدراج الإمارات له في قائمة المنظمات الإرهابية.

وقالت منظمة "كير" التي تعد المنظمة الإسلامية الأكبر في الولايات المتحدة في بيان له، "نحن نسعى إلى توضيح من حكومة الإمارات العربية المتحدة عن هذا التقرير الصادم والغريب، والذي لا يستند على أي أساس للحقيقة لتضمين كير ومجموعات أمريكية وأوروبية مدافعة عن الحقوق المدنية في هذه القائمة".
التعليقات (0)