سياسة عربية

"كير" الأمريكي يستنكر إدارجه بقائمة الإرهاب من الإمارات

رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) نهاد عوض - أرشيفية
رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) نهاد عوض - أرشيفية
استنكر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، الأحد، إدراج الإمارات له في قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال بيان للمنظمة الإسلامية، التي تعدّ الأكبر في الولايات المتحدة: "نحن نسعى إلى توضيح من حكومة الإمارات العربية المتحدة عن هذا التقرير الصادم والغريب، الذي لا يستند على أي أساس للحقيقة لتضمين كير ومجموعات أمريكية وأوروبية مدافعة عن الحقوق المدنية في هذه القائمة".

وفي بيان لها نشرته صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أضافت المنظمة "مثلها مثل أي من المؤسسات الرئيسية التي تمثل المجتمع الأمريكي المسلم، فإن النموذج الدعوي الذي تمارسه "كير" هو على الضد من الخطاب الذي تستخدمه جماعات العنف المتطرف".

ودعت الحكومة الإماراتية إلى "إعادة النظر في قائمتها وإزالة منظمات مثل كير، وجمعية المسلمين الأمريكيين وغيرهما من منظمات المجتمع المدني التي تشجع على الحقوق المدنية والديمقراطية والمناهضة للإرهاب".

وأشار المجلس الإسلامي في بيانه إلى موقفه "المندد" من أفعال "داعش"، الذي أطلقه في 24 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأعلنت الإمارات، السبت، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنهم "تنظيمات إرهابية"، من بينهم "كير" و"داعش"، والإخوان، و23 جماعة من سوريا، و14 من أوروبا.

وتضمنت القائمة، التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية وقالت: إن مجلس الوزراء اعتمدها؛ 12 رابطة للمسلمين في أوروبا وأمريكا، ومنظمة حقوقية، ومنظمتين إغاثيتين.
التعليقات (0)