سياسة دولية

البرلمان الفرنسي يناقش الاعتراف بفلسطين

مقر مبنى البرلمان الفرنسي في باريس - أرشيفية
مقر مبنى البرلمان الفرنسي في باريس - أرشيفية
أعلن الحزب الاشتراكي الحاكم في فرنسا، أنه سيقدم، اقتراحا للبرلمان، من أجل الاعتراف الرسمي بفلسطين، بحسب قناة "فرانس 24" التلفزيونية التي أوضحت أن البرلمان سيطلب من الحكومة من خلال الاقتراح المذكور، الاعتراف بدولة فلسطين، في خطوة تأتي بعد خطوة مماثلة قام بها البرلمان البريطاني. 

وأوضحت القناة الفرنسية الثلاثاء، أن البرلمان يهدف إلى استخدام اعتراف فرنسا بفلسطين، كوسيلة للبحث عن حل نهائي للصراعات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، هذا ومن المنتظر أن يتبنى مجلس الشيوخ في البلاد موقفا مماثلاً. 

ومن المنتظر أن يشهد البرلمان الأربعاء، مناقشة الاقتراح من قبل النواب الذين سيقدمونه، مع وزير الخارجية "لوران فابيوس" الذي كان قد ألمح في وقت سابق إلى إمكانية اعتراف بلاده بفلسطين. 

ومن المفترض أن يصل هذا الاقتراح إلى الجمعية العامة للبرلمان، خلال الأسابيع المقبلة، لكن القرار النهائي الذي ستتخذه الحكومة في هذا الشأن، قد يأخذ وقتاً طويلاً. 

وأقر مجلس العموم البريطاني، يوم 14 تشرين الأول/ أكتوبر، مذكرة غير ملزمة تطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود حزيران/ يونيو 1967، في خطوة من غير المحتمل أن تغير سياسة الحكومة الحالية.
التعليقات (0)

خبر عاجل