سياسة عربية

بحاح: نعمل على اختيار فريق وزاري متكامل باليمن

المرحلة القادمة ستشهد جهوداً جادة لاختيار فريق وزاري متكامل - أرشيفية
المرحلة القادمة ستشهد جهوداً جادة لاختيار فريق وزاري متكامل - أرشيفية
وصل إلى صنعاء، الأحد، رئيس الوزراء المكلف "خالد بحاح" قادما من نيويورك بعد مشاركته في مراسم التوديع التي أقيمت له بمناسبة انتهاء عمله كمندوب دائم لبلاده لدى الأمم المتحدة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال "بحاح"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن "المرحلة القادمة ستشهد جهوداً جادة لاختيار فريق وزاري متكامل من بين الكفاءات الوطنية"، بالإضافة  "إلى الانتهاء من صياغة دستور اليمن الاتحادي الجديد والاستفتاء عليه والانتقال إلى مرحلة الانتخابات العامة التي تؤسس ليمن جديد".

ودعا إلى "تكاتف جهود جميع الأطراف السياسية للوصول بالوطن إلى غاياته المنشودة من الأمن والأمان والرقي"، لافتاً إلى أن "المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب من جميع الأطراف السياسية العمل والتراص كفريق واحد لإنجاز ما تبقى من المرحلة الانتقالية السياسية".

وكان "بحاح" قد دعا المجتمع الدولي، خلال مراسم التوديع التي أقيمت في مدينة نيويورك، إلى "عدم إغفال حجم الوضع الإنساني والاقتصادي الصعب الذي تمر به اليمن"، مؤكداً "أهمية الإيفاء بالتعهدات المالية المعلن عنها خلال اجتماعات أصدقاء اليمن وتوفير الموارد اللازمة لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية، حتى يتمكن الفريق الحكومي الجديد من تنفيذ البرامج الاجتماعية الرامية إلى التخفيف من الفقر والبطالة وحماية الفئات الاجتماعية الضعيفة".

وكان الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، أصدر الاثنين الماضي، قراراً بتكليف "خالد محفوظ  بحاح" بتشكيل الحكومة الجديدة.
التعليقات (0)