سياسة عربية

هيتو لـ"عربي21": ندعو التحالف الدولي لضرب الأسد

هيتو طالب المجتمع الدولي بدعم الجيش الحر وتسليحه بالعتاد ـ أرشيفية
هيتو طالب المجتمع الدولي بدعم الجيش الحر وتسليحه بالعتاد ـ أرشيفية
دعا الرئيس السابق للحكومة السورية المؤقتة غسان هيتو التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب إلى وضع النظام السوري على رأس الجهات الإرهابية، وشن حرب على نظام بشار الأسد بوصفه "نظاما إرهابيا".

وقال هيتو في حديث خاص لـ "عربي "21: "كي ينجح التحالف الدولي في حربه على الإرهاب، يجب أن يشن حربا على نظام الأسد الذي يعتبر نبعا للإرهاب ومصدرا له في كل المناطق".

وطالب المجتمع الدولي "بدعم الجيش الحر وتسليحه بالعتاد، على غرار دعم قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، أو ما يعرف بداعش"، حسب هيتو. 

هذا وكانت المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد بثينة شعبان أعلنت أن بلادها لا بد أن تكون طرفا في التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش". 

وقالت شعبان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "الإرهاب لم يبدأ اليوم في سورية؛ بل منذ أربع سنوات، ولا بد أن يكون ضحيته والمتضرر منه عنصرا أساسيا في محاربته". 

و شدد هيتو على أن أي حرب على الإرهاب لا يذكر بها اسم "بشار الأسد"، هي حرب فاشلة تهدف إلى تحقيق مصالح جهات معينة؛ مما سيعود بالويلات وعدم الاستقرار على المنطقة، داعيا التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب إلى "إغلاق مصنع السموم الذي يصدر الإرهاب من دمشق إلى سورية ودول الإقليم".
التعليقات (0)