ملفات وتقارير

حزب التحرير: المشاركة في حلف أوباما الاستعماري جريمة

حزب التحرير يحذر من حلف أوباما - تعبيرية
حزب التحرير يحذر من حلف أوباما - تعبيرية
حذر حزب التحرير الإسلامي في بيان أصدره الخميس، من خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما "لقيادة حلف استعماري قاتل للمنطقة بحجة قتال تنظيم الدولة والإرهاب.. وكان كيري قد صرح من قبل بأن أربعين دولة ستشارك في هذا الحلف، وأن استراتيجيته قد تستغرق سنوات وليس أشهراً فحسب، وأن أمريكا ستقوم بالتدريب والتسليح للجيش العراقي والبشمركة والمعارضة المعتدلة!".

وأوضح الحزب في البيان أن "المشاركة في حلف أوباما الاستعماري جريمة كبرى ومكر مستطير"، وأنه  تنفيذاً لهذا الحلف، عقد "الخميس 11/9/2014 اجتماع في جدة بإدارة كيري وزير خارجية أمريكا يضم دول المنطقة الإسلامية: السعودية والأردن ومصر ولبنان وتركيا والعراق ودول الخليج الست".

وأضاف أن "إيران الحاضر الغائب فهي بيضة القبان في مآسي العراق وسوريا وحتى في لبنان، فهي لا تحتاج إلى حضور علني في الحلف، بل إن التنسيق بينها وبين أمريكا منذ احتلال أفغانستان والعراق وحتى اليوم كان قائماً، تارةً من وراء ستار وتارة دون ستار، وبالأمس كان تصريح خامنئي بالموافقة على التنسيق مع أمريكا في محاربة تنظيم الدولة! كما نشرت ذلك بعض الوكالات". 

وخاطب البيان المسلمين بأن "الحُجّة التي ساقتها أمريكا لذاك الحلف هي حجة داحضة... فالذي يكافح الإرهاب يجب أن تكون يده نظيفة منه، لا أن يكون هو أصل شجرة الإرهاب والمغذي له وصانعه على عينه! فمَنْ وراء القتل الفظيع والتعذيب الشنيع في أفغانستان والعراق وباغرام وأبي غريب وغوانتنامو؟ أليست هي أمريكا؟ ثم أليس قتل المسلمين في بورما وأفريقيا الوسطى قتلاً وحشياً تنأى عنه وحوش الغاب، أليس ذلك إرهاباً تراه أمريكا وتسمعه بل وتدعمه، فقد تصاعد التعاون الاقتصادي بين بورما وأمريكا مع تصاعد هجمات سلطة بورما على المسلمين فيها".

واستنهض البيان الهمم، واستحث العزائم لقطع "دابر هذا الحلف من قبل أن تجدوا البلاد والعباد وقد أحاط بهم الأعداء فتندموا ولات حين مندم".

التعليقات (0)

خبر عاجل