سياسة دولية

الدفاع الأمريكي: أصبنا 212 هدفًا لـ"داعش" بالعراق

شملت الأهداف 29 مبنى تابعًا للتنظيم - أرشيفية
شملت الأهداف 29 مبنى تابعًا للتنظيم - أرشيفية
قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها نفّذت حتى صباح الأربعاء 154 هجمة جوية على أهداف "لتنظيم الدولة" بالعراق أدت إلى وقوع أضرار بـ 212 هدفًا للتنظيم. 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن الجيش العراقي نفّذ 29 هجمة جوية في أربيل، و13 في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، و91 بسد الموصل، و4 بمنطقة آمرلي، 17 بقضاء حديثة.

ولفت البيان إلى أن الهجمات الأمريكية المذكورة أدت إلى وقوع أضرار بـ 212 هدفًا للتنظيم منها 88 عربة مدرعة، و37 مركبة عسكرية و12 مدرعة ناقلة للأشخاص وعربة مضادة للألغام والعبوات الناسفة ومركبة بناء واحدة، إضافة إلى 21 مركبة متفرقة، إضافة إلى 21 نظامًا للأسلحة منها 7 مدفعية مضادة للطائرات، و7 مواضع للعبوات الناسفة، و5 هاونات، وموقع لمدفعية رشاشة ومخبأ للأسلحة.

وتابع البيان: "كما شملت الأهداف، 29 مبنى تابعًا للتنظيم استطاع الطيران الأمريكي تدميرها بضمنها 12 موقعًا قتاليًا، و10 نقاط سيطرة، و12 نقطة مراقبة".

كما أشار البيان إلى أن لدى الولايات المتحدة الأمريكية 1043 موظفًا في العراق، إضافة إلى 754 آخرين في مكتب التعاون الأمني يقدمون الدعم للأمن الدبلوماسي في منشآت موجودة في بغداد، و289 موظفاً يقودون مركزين للعمليات المشتركة في بغداد وأربيل بالإضافة لتقديم النصح ومساعدة القوات الأمنية العراقية.

وفي 8 آب/ أغسطس الماضي، بدأت واشنطن "ضربات جوية" ضد أهداف لتنظيم الدولة بالعراق، بعد تهديده "المصالح الأمريكية وإقليم شمال العراق المستقر"، وكذلك "استهدافه للأقليات"، بحسب بيانات سابقة لمسؤولين أمريكيين يتصدرهم الرئيس باراك أوباما.
التعليقات (0)