سياسة دولية

موقع إيراني: سليماني في العراق ويقود المعارك هناك

قاسم سليماني يصلي في آمرلي على حد قول الموقع - فيس بوك
قاسم سليماني يصلي في آمرلي على حد قول الموقع - فيس بوك
كشف موقع رجاء نيوز التابع للحرس الثوري الإيراني الجمعة عن وجود الجنرال قاسم سليماني في العراق من خلال نشر صورة أنفرد بها الموقع لقائد فيلق قدس الإيراني وهو يصلي مع قيادات من الحرس الثوري الإيراني بمنطقة آمرلي في العراق.

وقال الموقع الإيراني أن هذه الصورة لقائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني التقطت أثناء معركة آمرلي المحاصرة من قبل "تنظيم الدولة".
 
وأضاف "رجاء نيوز" أن سليماني دخل العراق بجانب أبرز القيادات من الحرس الثوري الإيراني للإشراف والمشاركة بجانب المليشيات العراقية  في عمليات معركة السيطرة على آمرلي.
 
ويظهر  في الصورة وفقاً لموقع عماريون هادي العامري قائد منطقة بدر الشيعية التي تأسست في إيران إبان الحرب العراقية الإيرانية على يد الحرس الثوري الإيراني ، كما تؤمن منظمة بدر بولاية الفقيه وتتخذ من المرشد الإيراني علي خامنئي مرجعاً للتقليد بحسب مذهب الشيعة الأثني عشرية.

ويعتبر موقع رجاء نيوز أول موقع إيراني رسمي يعترف بوجود قائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق بعد نشر تقارير صحفية مسربة عن وجود سليماني هناك.

ويرى المراقبون للشأن الإيراني بأن اعتراف الإعلام الإيراني الرسمي بوجود سليماني بجانب من قيادات الحرس الثوري الإيراني في العراق يعتبر تحديا واضحا وصريحا العرب وخصوصاً الدولة الخليجية على أن الوجود الإيراني في العراق أصبح أمرا واقعا وعليهم التعامل مع العراق كامتداد طبيعي للنفوذ الإيراني في المنطقة.
التعليقات (0)