سياسة عربية

6 إبريل المصرية: الشرطة اعتقلت 15 من عناصرنا

حركة 6 أبريل تأسست عام 2008 - أرشيفية
حركة 6 أبريل تأسست عام 2008 - أرشيفية
قال عضو بالمكتب السياسي لحركة 6 إبريل المعارضة بمصر: "إن الشرطة ألقت القبض على 15 من عناصر الحركة، مساء الاثنين، خلال إحياء ذكرى مقتل أحد "شهدائنا".

وأضاف زيزو عبده، أن من بين المعتقلين، المتحدث باسم الحركة محمد كمال، ومسؤول العمل الجماهيري رامي السيد، وعضو المكتب السياسي خالد إسماعيل، وجميعهم اقتيدوا إلى مركز شرطة بولاق الدكرور.

وأوضح عضو المكتب السياسي للحركة، أن الشرطة ألقت القبض على عناصر الحركة خلال فعالية اجتماعية نظموها أمام منزل أحمد المصري، أحد شهداء الحركة في بولاق إحياء لذكرى مقتله، خلال مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين قبل عام.

وأشار عبده إلى أن "الفعالية كانت اجتماعية وتستهدف زيارة أسرة الشهيد وإحياء ذكراه الأولى، لكن يبدو أن أحدا أبلغ الداخلية وتم القبض بهذا الشكل الغريب على عناصر الحركة".

وأوضح أن "الحركة بدأت منذ فترة فعاليات مفاجئة منددة بالأوضاع الاجتماعية، ويبدو أن هذا رد ضد تحركاتنا"، مضيفا "الشرطة لا تزال تتعامل بخشونة مع الشباب والحركات الشبابية".

وحركة 6 أبريل تأسست عام 2008 وكانت من أبرز الداعمين لمظاهرات 30 حزيران/ يونيو 2013 التي أفضت إلى الإطاحة بحكم الرئيس الشرعي محمد مرسي.

إلا أن الحركة اختلفت مع السلطات المصرية بعد ذلك، واعتبرت نهجها انقلاب على ثورة كانون الثاني/يناير 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

فيما أصدرت السلطات القضائية في مصر نهاية نيسان/ أبريل الماضي حكما بوقف أنشطة الحركة وحظرها، والتحفظ على مقارها بجميع محافظات الجمهورية.
التعليقات (0)