سياسة عربية

19 شهيدا بقصف إسرائيلي جديد لمدرسة في غزة

تقصف إسرائيل المساجد والمدارس والمتنزهات - الأناضول
تقصف إسرائيل المساجد والمدارس والمتنزهات - الأناضول
قال مسؤول في الأمم المتحدة إن إسرائيل قصفت اليوم الأربعاء مدرسة تديرها المنظمة الدولية في مخيم للاجئين في غزة مما أدى إلى استشهاد 19 شخصا وإصابة نحو 125 آخرين لجأوا إلى المنشأة للاحتماء من الغارات.

وقال طبيب في مستشفى كمال عدوان في جباليا إن عشرات المصابين نقلوا إلى المستشفى ومنهم العديد من الأطفال.

وقال خليل الحلبي مدير عمليات الأونروا في غزة إن نحو 3000 فلسطيني كانوا يحتمون بالمدرسة في مخيم جباليا لدى تعرضها للقصف وقت الفجر تقريبا.

وقال إن خمس قذائف إسرائيلية سقطت على الناس وقتلت كثيرين وهم نيام موضحا أن هؤلاء الناس لجأوا إلى المدرسة لأنها حددت كمأوى تابع للأمم المتحدة.

وذكر الحلبي أن من بين الجرحى هناك خمسة حالتهم حرجة.

وقالت متحدثة عسكرية إسرائيلية في تل أبيب إنه ليس لديها معلومات فورية عما حدث في المدرسة التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والتي قالت إنها جمعت شظايا من القصف.

وقالت أماني العطار التي جاءت إلى المستشفى مع أقاربها المصابين إن أطفالا قتلوا وأصيبوا أثناء نومهم. وكانت امرأة أخرى تصيح بالدعاء على من قتل الأطفال.

ويتعرض مخيم جباليا للقصف الإسرائيلي طوال الأربع والعشرين ساعة الماضية ويعتبر من أكبر مخيمات اللاجئين في غزة ويعيش فيه 120 ألفا زادت أعدادهم مع فرار مزيد من الفلسطينيين.

وتقول أونروا وهي وكالة الإغاثة الرئيسية التابعة للأمم المتحدة في غزة إنها تقترب من "نقطة الانهيار" بعد أن لجأ أكثر من 200 الف فلسطيني إلى مبانيها بعد أن أنذرت إسرائيل سكان أحياء بأكملها بإخلائها قبل بدء العملية العسكرية.
التعليقات (0)