سياسة عربية

إحباط محاولة هرب قيادي جهادي من سجن مصري

القيادي الجهادي عادل حبارة - أرشيفية
القيادي الجهادي عادل حبارة - أرشيفية
أحبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة السبت، محاولة هروب قيادي جهادي، أثناء نقله لمحبسه، عقب إحدى جلسات محاكمته في القضية المتهم فيها مع آخرين، بقتل جنود شرطة، حسب مصدر أمني.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، إن "المتهم عادل حبارة و9 متهمين آخرين، حاولوا الهرب، أثناء ترحيلهم من أكاديمية الشرطة  إلى سجن طرة، بعد انتهاء جلسة محاكمته وآخرين في قضية قتل 25 مجندا برفح في شمال سيناء".

وأوضح أن المحاولة تمت عندما اصطدمت سيارة الشرطة، التي كان مودعاً بها حبارة وآخرين، بسيارة أخرى ما استدعى خروج حارسي السيارة لاستكشاف الأمر، فيما حاول المتهمون الهرب من الباب الخلفي للسيارة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم وضبطهم، وإيداعهم داخل السيارة مرة أخرى.

وكشف المصدر أن عادل حبارة تمكن بصحبة آخر، من الهرب في بداية الأمر قبل أن تتمكن قوات الأمن من إعادتهما، عقب تمشط المنطقة المحيطة بالحادث حيث تم ترحيلهم إلى محبسهم بسجن العقرب شديد الحراسة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، استمعت لعدد من الشهود فى قضية إتهام عادل حبارة و34 آخرين بالتخابر مع تنظيم القاعدة وقتل مجندى رفح، وأجلت نظر القضية لجلسة الاثنين، لاستكمال سماع شهود الإثبات، مع استمرار حبس المتهمين.

ويواجه حبارة و34 آخرين اتهامات بارتكاب "جرائم إرهابية" بمحافظتي شمال سيناء والشرقية، من بينها اتهامات بقتل 25 من جنود الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة) في رفح بشمال سيناء يوم 19 آب/ أغسطس 2013، إضافة إلى اتهامات بقتل جنود أمن في مدينة بلبيس بالشرقية، والتخابر مع تنظيم القاعدة.
التعليقات (0)