رياضة دولية

طبيب بايرن ميونيخ يرد الاتهام في قضية حقن ريبيري

ريبيري مع مدير المنتخب الفرنسي ديشان - أ ف ب
ريبيري مع مدير المنتخب الفرنسي ديشان - أ ف ب
رد طبيب نادي بايرن ميونيخ الألماني على نظيره في المنتخب الفرنسي، بشأن تلميحات الأخير حول قدرة لاعب وسط فرنسا فرانك ريبيري على المشاركة في نهائيات مونديال البرازيل 2014، لولا خوفه من الحقن.

وقال هانز -فيلهلم مولر- فولفارت الجمعة بعد 24 ساعة من تصريح فرانك لو غال طبيب منتخب فرنسا تعليقا على إصابة ريبيري في ظهره: "ريبيري لا يخاف من الحقن، لكنه رفض ببساطة علاجا من الكورتيزون اقترحه عليه المنتخب الفرنسي".

وكان فرانك لو غال قال: "فرانك لاعب في نادي بايرن ميونيخ، حيث يستند علاج الأمراض على قاعدة الحقن.. يمكنه أن يحصل على 10، 20، 25 أو 40 حقنة لكل مرض في السنة.. كان يمكننا اختيار هذه الطريقة لكننا لم نلجأ إليها.. في وقت ما لم نقم بحقنه لأنه كان يخاف منها".

وتابع: "لا يوجد أي سبب كان يمنعه من المشاركة في المونديال، لكن بما أني أقل شهرة من بعضهم، فقد تمت معالجته لدى البروفيسور سايان (في 31 أيار/ مايو الماضي).. كان الفحص الطبي مشجعا جدا لكن لم نجد حلولا لإيقاف أوجاعه... لديه آلام في الظهر استمرت عدة أسابيع.. توقف ثلاثة أسابيع ثم لعب مباراة لم يتعين عليه أن يخوضها، حيث دخل إلى الملعب ثم غادر (نهائي كأس ألمانيا في 17 أيار/ مايو)".

وذكر فولفارت أن "ريبيري عاد إلى ميونيخ للعلاج من دون كورتيزون ومضاد للآلام"، وكشف عن أنه وضع بتصرف طبيب فرنسا "كل الوثائق والتحاليل"، وذكر له عبر الهاتف "وجهة نظره في قضية الأوجاع".

واعتبر لو غال أن مدة غياب ريبيري عن الملاعب ستكون بين ستة وثمانية أسابيع.
التعليقات (0)