رياضة عربية

"الأهلي" يتعادل مع "المحلة".. وصعوده للرباعية يتأجل

من مباراة بين فريقي الأهلي وغزل المحلة - ا ف ب
من مباراة بين فريقي الأهلي وغزل المحلة - ا ف ب
تعادل النادي الأهلي بهدف لمثله مع مضيفه نادي غزل المحلة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة عشرة للدوري المصري الممتاز، التي أقيمت الأحد على استاد الإسكندرية.

وأحرز حسام عرفات، لاعب الزمالك السابق، هدف التقدم للمحلة فى الدقيقة 30 من الشوط الأول، وفي الدقيقة 75 من عمر المباراة تعادل محمود حسن، الشهير بـ تريزيجيه للأهلي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي، حامل اللقب إلى 34 نقطة يحتل بها المركز الأول في المجموعة الأولى، متقدما على سموحة صاحب المركز الثاني الذي يملك نفس الرصيد، بفضل المواجهة المباشرة بينهما، بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز الثالث برصيد 30 نقطة يليه المقاولون العرب وله 29 نقطة.

وتأجل صعود الأهلي رسمياً للدورة الرباعية التى ستحدد بطل المسابقة، حيث كان الفوز يكفيه لحسم تأهله للدورة الرباعية قبل جولتين على نهاية المسابقة.

فيما ارتفع رصيد المحلة، الذي يصارع للإفلات من شبح الهبوط إلى الدرجة الأدني، إلى 17 نقطة ليصبح في المركز التاسع، متقدما بنقطتين على الرجاء وأربع نقاط على الإنتاج الحربي متذيل الترتيب.

وأهدر الأهلي عددا كبيرا من الفرص على مدار الشوطين عن طريق الشاب عمرو جمال، وأحمد رؤوف والبديل محمد ناجي "جدو"، في حين اكتفى المحلة بالدفاع وبدا راضيا بالخروج بنقطة التعادل.

واثق من الصعود

وأرجع فتحي مبروك المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، ضياع نقطتين من فريقه أمام "غزل المحلة" إلى تسرع المهاجمين وفشلهم في تسجيل الفرص التي لاحت لهم أمام المرمى. 

وأضاف مبروك، في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة، أن الهدف الذى أحرزه فريق غزل المحلة أربك حساباته، كما أربك حسابات اللاعبين مما أفقدهم التركيز والروح القتالية.

وأشار مبروك إلى أنه "كان هناك شيئا من الاستعجال مما أدى إلى إهدار الفرص تباعا، كنت نتمنى أن نسجل أولا حتى يفتح "غزل المحلة" الملعب، لكن المحلة أجاد إغلاق المنطقة الدفاعية أمام مهاجمي الأهلي"، مشيرا إلى أن "الروح القتالية لم تكن موجودة عند لاعبي الأهلي بالشكل المطلوب في المباراة خاصة في الشوط الأول".

وأكد مدرب الأهلي أنه كان يأمل في حصد الثلاث نقاط لتأكيد الصعود إلى الدورة الرباعية، ولكن التعادل مكنه من الحفاظ على صدارة المجموعة، وبات على بعد خطوة من تأكيد صعوده. 

وكان "تريزيجيه" قد أهدر ضربة جزاء للأهلي فى الدقيقة 41 من الشوط الأول، بعدما أصر على التصدي لتسديدها بالرغم من رفض الجهاز الفني للفريق ذلك.

وأكد مبروك أن "تريزيجيه"، لاعب وسط الفريق خالف تعليماته بشأن ترتيب اللاعبين، الذى وضعه لتسديد ضربات الترجيح التى يحصل عليها الفريق، موضحاً أن محمد نجيب كان ترتيبه الأول فى التسديد ويليه تريزيجيه، لكن الأخير لم يمتثل للتعليمات وأمسك بالكرة وسددها دون استئذان، ورفض مبروك توقيع أي عقوبة على اللاعب.

وأكد علي ماهر المدرب المساعد للأهلي، أن الغياب أثر على أداء فريقه خلال المباراة، مشيراً إلى أن الأهلي لعب مباراة جيدة وأضاع أكثر من فرصة، بالإضافة إلى ركلة الجزاء التي لم فشل تريزيجه في تسجيل هدف منها.

وغاب عن الأهلي الثنائي سيد معوض وعبد الله السعيد للإصابة.

وقال ماهر: "إن تريزيجيه لم يكن مكلفا بتسديد ضربات الجزاء"، مضيفا أن "اللاعب لم يمتثل لتعليمات الجهاز الفني وتخطى زميليه محمد نجيب ومن بعده رامي ربيعة المكلفان بتلك المهمة، مما وضع الجميع فى حرج بالغ".

المحلة لن يهبط

من جانبه أبدى أشرف قاسم المدير الفني لفريق غزل المحلة، تفاؤله بقدرة فريقه على البقاء ببطولة الدوري وعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وقال قاسم في تصريحات تليفزيونية: "إن فريقه قدم عرضاً جيداً، وأن اللاعبين تحلوا بالإصرار والروح القتالية"، مشيرا إلى أنه في حالة استمرار حالة الإصرار لدى اللاعبين فلن يهبط الفريق.

وأوضح أن الأهلي كان الأكثر سيطرة على الكرة خلال المباراة، لكن المحلة سنحت له بعض الفرص للخروج بالنقاط الثلاث، وكان الأقرب إلى الفوز إلى حد كبير.

وأوضح مدرب المحلة أنه لعب في حدود الإمكانيات المتاحة للفريق، مضيفا: "أغلقنا الطريق أمام لاعبي الأهلي، وكان من الممكن أن نفوز لولا إهدار فرصة في الدقيقة الأخيرة".

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دورة رباعية تحدد بطل الدوري، فيما يهبط آخر فريقين بشكل مباشر إلى الدرجة الثانية بينما يخوص صاحب المركز التاسع مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الأخرى.
التعليقات (0)