سياسة دولية

وزير العدل التركي: أردوغان كان محقا بانتقاده نقيب المحامين

وزير العدل التركي بكر بوزداغ - الأناضول
وزير العدل التركي بكر بوزداغ - الأناضول
قال وزير العدل التركي بكر بوزداغ، إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان كان محقاً في ردة فعله الغاضبة، على كلمة رئيس اتحاد نقابات المحامين التركية "متين فيض أوغلو"، لافتا إلى أن "الكلمة كانت في أسلوبها، والمدة الزمنية التي استغرقتها، وغلبة الجانب السياسي عليها، تفقد المستمع لها الصبر".

واتهم  بوزداغ في تصريحات صحفية "فيض أوغلو" باستغلال حفل الذكرى السنوية الـ 146 لتأسيس المحكمة الإدارية العليا التركية، بالسعي لتحقيق أهداف سياسية، واتخاذ الذكرى مطية للصعود، مضيفاً أنه "لا يحق لأحد أن يضع تفصيلاً خاصاً به للديمقراطية"، مؤكداَ أن "المعيار في أي تقدم هو الإرادة الشعبية".

وكان رئيس اتحاد نقابات المحامين، "متين فيض أوغلو"، قد ألقى كلمة خلال حفل بمناسبة الذكرى السنوية الـ 146 لتأسيس المحكمة الإدارية العليا التركية، أبدى على أثرها رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" رد فعل غاضب، واعتبرها خطابا سياسيا، وفيه إساءة أدب.

وجاءت كلمة "فيض أوغلو"، عقب كلمة ألقتها رئيسة المحكمة الإدارية "زرّين غونغور"، حيث استمر قرابة الساعة في إلقائها، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء أردوغان إلى استنكار ذلك قائلاً: "في الوقت الذي تحدثت فيه رئيسة المحكمة 25 دقيقة، أنت تحدثت ساعة"، متهماً إياه بـ"إلقاء خطاب سياسي".
التعليقات (0)