سياسة عربية

مقتل 9 أشخاص وإصابة 11 بتفجير انتحاري في بغداد

عناصر من ثوار العشائر يأخذون مواقعهم في محيط الفلوجة - ا ف ب
عناصر من ثوار العشائر يأخذون مواقعهم في محيط الفلوجة - ا ف ب
قتل 9 أشخاص بينهم 6 جنود، وجرح 11 آخرون بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة، السبت، شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر أمني لـ"السومرية نيوز"، إن انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف نقطة تفتيش في منطقة العبايجي شمال بغداد، ما أسفر عن مقتل 6 جنود و3 مدنيين وإصابة 11 شخصاً بجروح.

وشهدت بغداد السبت، مقتل شخص وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة، بناحية الرشيد جنوب العاصمة.

ومن جهة ثانية، أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين أن جنديين قتلا، وأصيب 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة شرق تكريت.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق الدور شرق تكريت انفجرت، ظهر السبت، لدى مرور دورية للجيش، ما اسفر عن مقتل جنديين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بجروح.

إلى ذلك، قال مصدر أمني عراقي، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي محافظة بابل)، انفجرت صباح السبت، مستهدفة رتلا تابعا للواء 31 من الفرقة الثامنة بالجيش العراقي، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادثة، ونقلت المصابين إلى المستشفى، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير".

مقتل ضابط وجنديين عراقيين بانفجار بمحافظة ديالى

وكان قد قتل ضابط و جنديان عراقيان  الخميس بانفجار عبوة ناسفة إثر قيامهم بإطفاء حريق أشعله تنظيم دولة الاسلام في العراق والشام "داعش" بقضاء الخالص بمحافظة ديالى.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن قائم مقام قضاء الخالص عدي الخدران، قوله إن "مسلحي تنظيم داعش قاموا بإحراق عشرات الدونمات من محصول الحنطة في منطقة الداروش (شرق قضاء الخالص وشمال بعقوبة) انتقاما من الأهالي، بسبب رفضهم إيواء التنظيم أو تقديم الدعم له، إضافة إلى التعاون الجيد مع القوى الأمنية في الإبلاغ عن أي تحركات أو أنشطة مريبة لـ"داعش" ضمن مناطقهم".

وأضاف الخدران، أن مفرزة قتالية من إحدى وحدات الجيش سارعت إلى منطقة اشتعال النيران في مسعى لتقديم المساعدة لإطفائها، إلا أن عناصر "داعش عمدوا إلى زرع عبوة ناسفة في طريق المفرزة وتفجيرها، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة نقيب وجنديين.

وكانت مئات الدونمات من محصول الحنطة أحرقت في أطراف ناحية (قره تبه شمال شرق بعقوبة) من قبل مسلحي تنظيم "داعش" انتقاما من الأهالي، بحسب العديد من المسؤولين المحليين.

مقتل 7 من "داعش" باشتباك في الفلوجة

وأعلنت السلطات العراقية الخميس عن مقتل سبعة من عناصر دولة الاسلام في العراق والشام"داعش"، في اشتباك مع قوة عسكرية عراقية بالفلوجة.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر في قيادة عمليات الأنبار قوله، إن قوة من فرقة التدخل السريع اشتبكت، صباح الخميس، مع عناصر من "داعش" بالقرب من جسر الموظفين شرق الفلوجة، ما أسفر عن مقتل سبعة من داعش وإصابة خمسة آخرين.

وأضاف المصدر، أن "القوة أحرقت أربع مركبات" تابعة للمسلحين.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، تشهد منذ 21 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم "داعش".

0
التعليقات (0)