اقتصاد عربي

الكويت تطلق الإصدار الجديد لفئات العملة الورقية

العملة الكويتية الورقية في حلة جديدة - أرشيفية
العملة الكويتية الورقية في حلة جديدة - أرشيفية
كشف مسؤول مصرفي كويتي السبت، عن أن عملية طرح الإصدار الجديد من العملة الكويتية "الدينار" ستكون في 29 حزيران/ يونيو المقبل تحديدا، مشيرا إلى أن اختيار هذا التوقيت يأتي لتزامنه مع بداية شهر رمضان الكريم ودخول فترات الأعياد والعطلات.

وقال المسؤول: "إن الإصدار الجديد سيتضمن تغييرا في جميع فئات أوراق النقد، مع تقنيات عالية وألوان جديدة وحماية مميزة".

و تعاقدت الكويت عبر البنك المركزي مع شركة "ديلا رو البريطانية"، للقيام بمهمة طباعة الإصدار الجديد من العملة.

ولم يتسن الحصول على القيمة التي دفعتها الكويت نظير الإصدار الجديد.

وبين المسؤول أن الإصدار الجديد، سترافقه حملة إعلامية واسعة للجمهور، وبمختلف وسائل النشر بشأن التعريف بفئات النقد الجديدة، ومواصفاتها وعلاماتها الأمنية، وأي إجراءات أخرى تتعلق بها.

وكان بنك الكويت المركزي، قد أعلن مؤخرا عن قيامه بتوقيع اتفاقية لإصدار طرح جديد لجميع فئات أوراق النقد الحالية، تكون أكثر حماية خاصة بعد عمليات التزوير، التي تكررت في الآونة الأخيرة .

وتحدثت بعض التحليلات الإعلامية عن أن العملة الجديدة ستواكب احتياجات المكفوفين وكبار السن، إذ سيكون لكل فئة ملمس خاص بها.

ومن المتوقع أن تكون أبرز التغييرات في اللون، ومن المرجح أن تتميز فئة ربع الدينار باللون الرمادي الإسمنتي، وفئة نصف الدينار بالأخضر، وفئة الخمسة دنانير بإحدى درجات الأحمر. ومن المرتقب أن تكون فئة العشرة دنانير قريبة من الإصدار الحالي مع اكتساب لون قاتم قليلا. أما العشرون دينارا فمن المتوقع أن تكتسي بلون قريب من الأزرق.

ووفقا للتوقعات، فلن تشمل الإصدارات الجديدة العملات المعدنية، بل ستقتصر على الورقية فقط .
التعليقات (0)