سياسة عربية

الأردن يفرج عن المنشد اللبناني بلال الأحمد

بلال الأحمد - أرشيفية
بلال الأحمد - أرشيفية
أفرجت السلطات الأردنية عن المنشد اللبناني بلال الأحمد الذي تمّ احتجازه مساء الأربعاء في مطار الملكة علياء الدولي، حيث كان ينوي المشاركة في مهرجان "الفتح العمري" الذي تقيمه جماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

وأكد المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال المحامي حسن الخيال لـ "عربي21" أنّ الأردن أفرج عن المنشد بلال الأحمد وهو الآن في طريق عودته إلى لبنان بعد أن رفضت السلطات الأردنية السماح له بالمشاركة في مهرجان لنصرة الأقصى.

من جانبه رفض رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية في لبنان محمد عمار سلوك السلطات الأردنية، واصفًا إيّاه بمحاولة لمنع صوت الحق ونصرة المظلومين من الوصول إلى العالم.

وقال  عمّار في حديث لعربي 21 إن هذا السلوك لا يمارس في الأردن فحسب بل في كل الدول العربية والإسلامية، وأضاف أن أهل الطغيان واللؤم يزدادون مع مرور الوقت لؤما وطغيانا في إشارة لما تمارسه الحكومات العربية من تضييق على الحريات وحرمان الناس من أبسط حقوقهم.

وكان المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال المحامي حسن الخيال استنكر احتجاز السلطات الأردنية لسفير النشيد الإسلامي المنشد بلال الأحمد في مطار الملكة علياء الدولي، حيث كان من المقرر أن يشارك في إحياء مهرجان إنشادي "نصرة للأقصى" في مدينة العقبة.

وأضاف الخيال "نحن كجماعة إسلامية في لبنان إذ نطالب السلطات اللبنانية المعنية إلى ضرورة التحرك السريع للإفراج عن المنشد اللبناني ابن طرابلس بلال الأحمد وإعادته إلى الأراضي اللبنانية في أسرع وقت ممكن.

وأكد أنّ "الأحمد يمثل لبنان وهو سفير للنشيد الملتزم". مذكرا بـ "التحرك السريع الذي قام به وزير الداخلية اللبناني بتسليم الإعلاميين المصريين إلى السلطات المصرية وهو يعرف أنه كان ينتظرهم الاعتقال السياسي في بلدهم". 

من الجدير بالذكر أنّ جماعة الإخوان المسلمين في الأردن دعت للمشاركة في  مهرجان "الفتح العمري الرابع"، وذلك الخميس الموافق 1/5/2014م في ساحة دار جماعة الإخوان المسلمين، وبحضور شخصيات عربية وإسلامية.
التعليقات (1)
بتول السيوفي
الثلاثاء، 09-09-2014 10:23 م
.............