اقتصاد عربي

حجم الحركة الجوية يتراجع في مطارات مصر

تراجع في أعداد الرحلات وأعداد الركاب في مطارات مصر - أرشيفية
تراجع في أعداد الرحلات وأعداد الركاب في مطارات مصر - أرشيفية
قال محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المصرية، إن حجم الحركة الجوية بالمطارات المصرية، خلال الفترة من أول كانون الثاني/ يناير، وحتى 27 نيسان/ إبريل الجاري، بلغ نحو 84.3 ألف رحلة جوية، نقلت 8.9 مليون راكب، مقابل نحو  92.3 ألف رحلة جوية، نقلت 10.19 مليون راكب خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة انخفاض 8.6 % في الرحلات، و نحو 12.6% في عدد الركاب.

وأضاف عصمت في بيان صادر عنه الثلاثاء، أن مطار القاهرة احتل المرتبة الأولي في الحركة الجوية في مصر، باستقباله نحو 42.3 ألف رحلة سفر ووصول، نقلت 4.1 مليون راكب، ثم مطار الغردقة الذي استقبل نحو 13.8 ألف رحلة سفر ووصول، نقلت 1.87 مليون راكب في المرتبة الثانية، ثم مطار شرم الشيخ الذي استقبل نحو 13.3 ألف رحلة سفر ووصول، نقلت 1.84 مليون راكب في المرتبة الثالثة.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المصرية، أن المؤشرات السابقة تشير إلى زيادة حركة الركاب بالسياحة الداخلية إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ والمطارات الداخلية خلال الشهور الأربعة الماضية، والتي تزامنت مع اجازات نصف العام للطلبة، وأعياد الربيع.

وانخفضت الأعداد السياحية الوافدة إلي مصر بنسبة 30% خلال الربع الأول من العام الجاري، عن الفترة نفسها من العام الماضي، وتراجعت الإيرادات بنسبة 43 % لتصل إلي 1.3 مليار دولار.
التعليقات (0)