اقتصاد عربي

طيران الإمارات تتوقع فقدان 272 مليون دولار بـ80 يوما

عمليات التوسعة بمطار دبي قلصت عدد الرحلات - ارشيفية
عمليات التوسعة بمطار دبي قلصت عدد الرحلات - ارشيفية
قالت طيران الإمارات إنها ستضطر إلى خفض عدد رحلاتها إلى 41 جهة، خلال 80 يوما تستغرقها عمليات تحديث وتطوير وتوسعة مدرجي مطار دبي الدولي التي تبدأ في 1 مايو/ أيار المقبل.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، في بيان له الأربعاء، "بصفتنا أكبر مشغل للرحلات في مطار دبي الدولي، حيث نستأثر بحوالي 50? من حركة المطار، فقد تحملنا العبء الأكبر من خفض عدد الرحلات الجوية، وسيكون تأثير هذا الخفض على عائداتنا بحدود مليار درهم ( 272.4 مليون دولار) تقريبا".

وتستمر عمليات تحديث وتوسعة مدرجي المطار، في الفترة من 1 مايو/ أيار إلى 20 يوليو/ تموز المقبل.

وأضاف كلارك، وفقا لبيان، أن "الشركة حريصة علي تعويض خفض عدد الرحلات على بعض الخطوط من خلال استخدام  طائرات أكبر حجما لضمان التمكن من استيعاب أعداد أكبر من الركاب".

وقالت طيران الإمارات، وفقا للبيان، إنها ستنقل عملياتها للشحن الجوي إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي اعتبارا من 1 مايو كما هو مقرر.

وتعتزم طيران الإمارات، في إطار برنامج خفض الرحلات بوقف عدد من طائراتها عن الخدمة، استغلال فترة التوقف هذه لإجراء عمليات الصيانة وترقية مستوى التسهيلات والخدمات المتاحة للمسافرين.

وسيتم بموجب هذا البرنامج وقف 20 طائرة عن الخدمة في شهر مايو، و22 طائرة في يونيو و22 طائرة في يوليو.

وستخضع الطائرات التي يتم توقيفها عن الخدمة لعمليات صيانة هندسية وإجراء تحسينات على تجهيزاتها الداخلية.
التعليقات (1)
buildeey
الأربعاء، 23-10-2019 10:20 ص
أطلقت شركة Buildeey أول منصة ذكية شاملة لخدمات قطاع البناء حيث تقدم للمستخدمين مجموعة متكاملة من الخدمات المتعلقة بهذا القطاع عبر قناتين رئيسيتين، هما الموقع الإلكتروني للمنصة Buildeey.com، والتطبيق الذكي الخاص بها على متجر آبل ستور وجوجل بلاي بعنوان Buildeey. وتوفر منصة Buildeey شبكة تفاعلية تشمل مختلف التخصصات المتعلقة بأعمال البناء، ومن أبرزها خدمات الهندسة والإنشاء والتصميم وأعمال الكهرباء والماء والإكساء والصيانة والتأثيث والحدائق والأعمال الخشبية والمعدنية والزجاجية ومواد البناء، حيث تجمع مزودي هذه الخدمات والمنتجات مع الجمهور والمستهلكين في مكان واحد، وتتيح لهم آلية فعالة وميسرة للتواصل المباشر لعقد اتفاقات تزويد الخدمات وتنفيذ المشاريع وإبرام صفقات البيع والشراء والتعهدات. وتعد Buildeey نافذة مبتكرة تمكن المزودين، ابتداءً بشركات الإنشاء والاستشارات الهندسية وصولاً إلى أصحاب المحلات والمهن وأعمال الصيانة، من الترويج لاسمهم التجاري وعرض معلومات ونماذج من أعمالهم ومنتجاتهم وفق معايير مدروسة وتصميمات وظيفية جاذبة تعزز فرص وصولهم إلى شريحة أكبر من المستهلكين وزيادة حصتهم السوقية، وذلك عبر التسجيل في قواعد بيانات المنصة وإنشاء حسابات خاصة بهم، كما تتيح في المقابل للجمهور والمستهلكين اطلاعاً شاملاً على خيارات وحلول سوق البناء واختيار أفضل ما يناسبهم من خدمات ومنتجات. https://buildeey.com/ [email protected]