سياسة عربية

مقتل مستوطن.. ووفاة فلسطينية بمواجهات مع الاحتلال

من المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال - ا ف ب
من المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال - ا ف ب
قتل مستوطن يهودي، مساء الاثنين، وأصيب اثنان بجروح متوسطة، في عملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني، استهدفت سيارة كانت تُقل مجموعة من المستوطنين غرب مدينة الخليل، الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن مستوطنًا في الأربعينيات من العمر، قتل على الفور في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني مستخدمًا سلاحًا رشاشًا، في حين أصيب مستوطنان بجروح متوسطة قرب معبر "ترقوميا" غرب الخليل.

وقالت المصادر: "إن قوات الاحتلال، حضرت إلى المكان، وباشرت بأعمال تفتيش عن منفذي العملية، الذي أفادت أنه تمكن من الانسحاب من المكان باتجاه بلدة إذنا"، حسب اعتقادها.

وتأتي العملية في ظل طوق أمني شامل ومشدد، تفرضه سلطات الاحتلال على الضفة الغربية، بحجة الأعياد اليهودية.

في السياق ذاته، قتلت فلسطينية من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين قرب بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، مساء الاثنين، متأثرة بإصابتها بحالة اختناق نتيجة استنشاقها الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في المخيم بين قوة إسرائيلية وشبان، بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

وقال مصدر طبي في مستشفى بيت جالا الحكومي: "إن المواطنة نهى قطامش ،45 عاما أدخلت العناية المركزة نتيجة استنشاقها الغاز المسيل للدموع، وتوفيت متأثرة بحالة الاختناق".

وأضاف المصدر، أن المواطنة تلقت الإسعافات الأولية، إلا أنها فارقت الحياة، حيث كانت تعاني من مرضي الضغط والسكري، مما أدى الى وفاتها بعد استنشاق كميات كبيرة من الغاز.

وقال شهود عيان من مخيم عايدة: "إن مواجهات اندلعت مع قوة عسكرية، تتمركز بنقطة عسكرية قرب المخيم، استخدم الجيش خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، دون الإشارة إلى أسباب تك الاشتباكات.
التعليقات (0)