اقتصاد عربي

الخرافي الكويتية تنفي نيتها بيع "أمريكانا"

مرزوق الخرافي - أرشيفية
مرزوق الخرافي - أرشيفية
نفى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) مرزوق ناصر الخرافي، نية ملاك الشركة بيعها لمستثمرين أجانب.

ونشرت وسائل إعلام عالمية أن عائلة الخرافي الكويتية استعانت بمصرفيين لبيع أمريكانا التي تعد من أكبر الشركات الغذائية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الخرافي "من يبيع دجاجه تبيض ذهبا دون توقف".

وأضاف الخرافي خلال عمومية الشركة، الأحد، أن مبيعات أمريكانا الكويتية تجاوزت حاجز الـ 3 مليارات دولار في عام 2013، موضحا أن تلك المبيعات تعد الأعلى في مبيعات الشركة منذ تأسيسها.

وتمتلك  عائلة الخرافي 66.8 % في الشركة الكويتية للأغذية -التي تبيع أغذية تحت العلامة التجارية أمريكانا- من خلال شركة محمد عبد المحسن الخرافي وأولاده. 

وتأسست أمريكانا في الكويت في 1964، وهي مجموعة لها شركات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأنشطة للمطاعم والأغذية المعبأة.  ويجري تداولها في البورصة الكويتية ويبلغ رأسمالها السوقي 3.63 مليار دولار .

وقال مرزوق الخرافي إن شركته حققت في 2013، أرباحا صافية بلغت 179 مليون دولار، بربحية للسهم بلغت 129 فلس، بنمو 10% مقارنة بربحية السهم في العام 2012.

وأعلنت أمريكانا الكويت عن توزيعات نقدية بلغت 85%  من رأس المال، وهي ثاني أعلى نسبة أرباح  بين كافة الشركات المتداولة في بورصة الكويت.
التعليقات (0)