سياسة عربية

تأجيل محاكمة مرشد الإخوان بمصر للثلاثاء المقبل

منع الصحفيون من تغطية المحاكمة (أرشيفية) - ا ف ب
منع الصحفيون من تغطية المحاكمة (أرشيفية) - ا ف ب
أجلت محكمة مصرية، الأربعاء، جلسة محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و47 آخرين في قضية "قطع الطريق الزراعي بقليوب"، شمالي القاهرة، إلى جلسة الثلاثاء المقبل، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن "محكمة جنايات شبرا الخيمة، والمنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة، جنوبي القاهرة، قررت تأجيل القضية إلى الثلاثاء المقبل، لاستكمال الاستماع لشهادة شهود الإثبات والنفي".

ومنعت قوات الأمن المعنية بتأمين معهد أمناء الشرطة، الصحفيين من دخول قاعة المحكمة لتغطية وقائع الجلسة بالرغم من سماح رئيس المحكمة لهم بذلك، في الجلسات السابقة.

ويحاكم في تلك القضية عدد من قيادات جماعة الإخوان، بخلاف بديع، بينهم نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، والقيادي الإخواني محمد البلتاجى، ووزير التموين السابق باسم عودة.

ويواجه المتهمون في القضية تهم "التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية شمالي القاهرة، والتي راح ضحيتها قتيلان، وإصابة 35 آخرين خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية"، بحسب لائحة الاتهام التي نفاها المتهمون، بحسب مصادر قضائية.

ومنذ الانقلاب على مرسي في 3 يوليو/ تموز الماضي، ألقت قوات الأمن القبض على عدد كبير من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين؛ بتهم تتعلق بـ"التحريض على العنف والقتل والاعتداء على المنشآت العامة".

وتنفي الجماعة تلك الاتهامات، وتتهم في المقابل السلطات، التي تدير البلاد حاليا، بـ"شن حملة اعتقالات سياسية" ضد أعضائها.

يشار إلى أن بديع ومعظم المتهمين معه في هذه القضية، لا سيما من قيادات الجماعة، يحاكمون في قضايا أخرى. 
التعليقات (0)

خبر عاجل