سياسة دولية

مقتل 18 مسلحا من طالبان في أفغانستان

قوات الأمن الأفغانية تعتقل شخصا تقول إنه من طالبان - ا  ف ب
قوات الأمن الأفغانية تعتقل شخصا تقول إنه من طالبان - ا ف ب
قتل 18 مسلحاً من حركة طالبان، وجرح 7 آخرين في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بمناطق مختلفة من البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، الأربعاء، إن قواتها نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من البلاد، وقتلت 18 مسلحاً من طالبان، وجرحت 7 مسلحين.

وأوضح البيان أن العمليات أسفرت أيضًا عن اعتقال خمسة من مقاتلي طالبان، فضلًا عن مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

وأضاف البيان أن هذه العمليات نُفّذت بولايات كونار، وقندز، وقندهار، وزابول، وميدان وارداك، ولوغار، وغزني، وباكتيا، وخوست، ولاغمان، وأوروزغان، ونانغارهار، وضُبطت خلالها كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة.
ولم تتحدث الوزارة في بيانها عن خسائر في صفوف القوى الأمنية.

من جانبه، نفى المتحدث باسم حركة طالبان، "ذبيح الله مجاهد"، صحة الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، وأفاد أن الحركة شنت عشرات الهجمات، في مختلف أنحاء البلاد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل عدد كبير من الجنود الأفغان والأجانب.

يُشار إلى أن الانتخابات الرئاسية الأفغانية ستجري في 5 نيسان/ إبريل القادم. وكانت الحركة أعلنت سابقًا أنها ستشن هجمات من أجل عرقلة إجراء الانتخابات.
التعليقات (0)