حقوق وحريات

السلطات العراقية تنفذ أحكام الاعدام بحق 7 أشخاص

بعثة الامم المتحدة في العراق دعت مطلع العام الحالي  ايقاف عقوبة الاعدام بالعراق- ا ف ب
بعثة الامم المتحدة في العراق دعت مطلع العام الحالي ايقاف عقوبة الاعدام بالعراق- ا ف ب
أعلنت وزارة العدل العراقية ،الخميس، تنفيذ أحكام الاعدام بحق سبعة مدانين بجرائم تتعلق بالإرهاب.

وقال وزير العدل حسن الشمري في بيان "تم تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم، شنقا بسبعة مدانين بضمنهم ثلاثة من "أزلام " النظام السابق ارتكبوا جرائم ضد الانسانية(...) هم عبد حسن المجيد عبدالغفور ،وهادي حسوني نجم محمد، وفاروق عبدالله يحيى، ممن ارتكبوا جرائم ضد الانسانية وقتل المعارض للنظام البائد الشيخ طالب السهيل في لبنان".

وأضاف الشمري "كما تم تنفيذ حكم الاعدام بأربعة مدانين اخرين ادينوا بجرائم ارهابية وحكم عليهم القضاء وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب" .

وتابع أن "الوزارة ماضية بعملها في تنفيذ القصاص العادل بحق الإرهابيين والجناة ممن ساهموا بإزهاق ارواح المواطنين الأبرياء".

وكانت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي)،قد دعت مطلع العام الحالي الى ضرورة ايقاف عقوبة الاعدام بالعراق .

مقتل عنصر من "قوات الصحوة"

وفي الأثناء قتل عنصر من قوات الصحوة العراقية الموالية للحكومة وزوجته وامرأة كانت في منزلهما إثر هجوم مسلح عليه الخميس، في قضاء بيجي شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر أمني، إن "مسلحين مجهولين، هاجموا، منزلاً يعود لأحد عناصر قوات الصحوة في ناحية الصنية التابعة لقضاء بيحي بشمال تكريت، وقتلوا عنصراً وزوجته وإمرأة كانت في المنزل ساعة الهجوم".

وأضاف أن قوة أمنية طوقت المنزل ونقلت جثث القتلى إلى الطب العدلي".

وشهدت محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد، اليوم الخميس، إصابة شرطيين اثنين بسقوط صاروخ "غراد" على مقر امني جنوب تكريت، كما اعتقلت قوة امنية 8 مطلوبين بتهمة "الإرهاب" وسط المدينة.
التعليقات (0)