رياضة دولية

أرسنال إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 2009

لاعبو وسط ارسنال مسعود اوزيل يسجل في مرمى ايفرتون - أ ف ب
لاعبو وسط ارسنال مسعود اوزيل يسجل في مرمى ايفرتون - أ ف ب
تأهل ارسنال الى نصف نهائي كأس انكلترا لكرة القدم لاول مرة منذ عام 2009 بعد فوزه على ضيفه ايفرتون 4-1 اليوم السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

وسجل لارسنال الالماني مسعود اوزيل (7) والاسباني ميكيل ارتيتا (68 من ركلة جزاء) والفرنسي اوليفييه جيرو (83 و85)، ولايفرتون البلجيكي روميلو لوكاكو (32).

وهكذا يكون ارسنال قد استعد بشكل مثالي لمواجهة بايرن ميونيخ الالماني في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا بعد تأخره على ارضه ذهابا صفر-2.

وهذه المرة الـ20 على التوالي التي يعجز فيها ايفرتون عن الفوز على ارض ارسنال (5 تعادلات و16 خسارة). والتقى الفريقان 3 مرات سابقا في الكأس ففاز ايفرتون عامي 1910 و1981 وارسنال عام 1928.

ولدى فريق "المدفعجية" روزنامة متخمة بالمواجهات الحاسمة اذ سيلاقي غريمه توتنهام في الدوري الاسبوع المقبل، علما بانه تعرض لسقوط مفاجىء امام ستوك في المرحلة السابقة.ولم يحقق ارسنال اي لقب منذ 2005 في مسابقة الكأس المحلية التي يحتل المركز الثاني في عدد القابها (10 اخرها عام 2005 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي).

وغاب عن ارسنال ثالث ترتيب الدوري لاعب وسطه الدولي جاك ويلشير (22 عاما) المبتعد لستة اسابيع على الاقل بسبب اصابته بكسر في القدم اليسرى، بالاضافة الى الحارس البولندي فويتشي تشيسني والمدافع الفرنسي لوران كوسيلني. وكان ارسنال خسر جناحه ثيو والكوت الذي اصيب في كانون الثاني/يناير بتمزق في اربطة الركبة وسيغيب بالتالي عن مونديال 2014 في البرازيل.من جهته، عجز ايفرتون عن تكرار تعادله على ارض ارسنال (1-1) في الدوري.

وغاب مدافع ايفرتون فيل جاغييلكا بسبب اصابة عضلية ابعدته عن مباراة انكلترا والدنمارك، بالاضافة الى العاجيين لاسينا تراوري وارونا كونيه والايرلندي دارون غيبسون والكوستاريكي براين اوفييدو.

على ملعب "الامارات" وامام 59719 متفرجا، افتتح ارسنال مبكرا التسجيل عبر اوزيل بعد تمريرة ذكية من الاسباني سانتاي كازورلا فوقع الالماني هدفه الاول منذ تسجيله في مرمى ايفرتون ايضا في 8 كانون الاول/ديسمبر الماضي (7).

وبعد عدة فرص للاعبي المدرب الفرنسي ارسين فينغر لتعزيز النتجية بينها كرة ارتدت من القائم للظهير بكري سانيا اخطأ بابعادها الحارس الاسباني جويل روبليس (24)، عادل الضيوف بعد تسديدة من الاسباني ميكيل ارتيتا ارتدت من الدفاع وانطلق فيها روس باركلي (20 عاما) هجمة مرتدة بسرعة كبيرة، فلعبها الى البلجيكي كيفن ميرالاس اخطأ التعامل معها قبل ان يتابعها من مسافة قبريبة مواطنه روميلو لوكاكاو (32).

وفي الشوط الثاني، دفع فينغر بمواطنه اوليفييه جيرو بدلا من مواطنه الاخر الشاب يحيى سانوغو، فحصل المدفعجية على ركلة جزاء بعد اعاقة غاريث باري للشاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين ترجمها ارتيتا ببراعة في المقص الايسر، وهو هدفه الاول في المسابقة منذ خمس سنوات بعد تسجيله لايفرتون فريقه السابق في الدور الخامس امام استون فيلا (3-1) عام 2009 في الدور الخامس (68).

وعزز ارسنال تقدمه عير جيرو بعد تمريرة من مواطنه سانيا داخل المنطقة تابعها بيسراه في الشباك (83)، قبل ان يعبد الدولي الفرنسي الطريق امام فريقه نحو نصف نهائي ويمبلي بتسجيله الهدف الشخضي الثاني له والرابع لارسنال بعد تمريرة مقشرة من اوزيل (85).

ويلعب غدا الاحد مانشستر سيتي القوي مع ويغان اتلتيك المشارك في الدرجة الاولى محاولا الثأر منه بعد خسارته نهائي العام الماضي.ويلعب الاحد ايضا في ربع النهائي شيفيلد يونايتد مع تشارلتون اتلتيك، وهال سيتي مع سندرلاند الباحث عن العودة الى ملعب ويمبلي لخوض نصف النهائي وذلك بعد خسارته نهائي كأس الرابطة.
التعليقات (0)