رياضة دولية

فوز فرنسا على هولندا بهدفين مقابل لا شيء

كريم بنزيمة يحتفل بالتسجيل في مرمى هولندا في استاد دو فرانس - أ ف ب
كريم بنزيمة يحتفل بالتسجيل في مرمى هولندا في استاد دو فرانس - أ ف ب
فاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم، على ضيفه الهولندي 2-صفر، الأربعاء، على ملعب فرنسا في باريس، في مباراة دولية ودية لكرة القدم، في إطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس العالم، المقررة الصيف المقبل في البرازيل.

وسجل كريم بنزيمة (32)، وبليز ماتويدي (41)، الهدفين.

وتلعب فرنسا في النهائيات في المجموعة الخامسة، إلى جانب سويسرا، والأكوادور، وهندوراس.

أما هولندا الوصيفة، فتلعب في المجموعة الثانية، إلى جانب إسبانيا، حاملة اللقب، وتشيلي وأستراليا.

وقدم المنتخب الفرنسي عرضا جيدا في أول مباراة له، منذ فوزه الكبير على أوكرانيا بــ 3-صفر، على الملعب ذاته في إياب الملحق الأوروبي المؤهل إلى العرس العالمي.

وفرض المنتخب الفرنسي أفضليته منذ البداية، وانتظر الدقيقة 34 ليترجمها إلى هدف، عندما تلقى مهاجم ريال مدريد الإسباني بنزيمة، كرة خلف الدفاع من ماتويدي فسددها قوية على الطائر من حافة المنطقة، فشل الحارس ياسبر سيليسن في التصدي لها (32).

وهو الهدف التاسع عشر لبنزيمة في 65 مباراة دولية.

وترجم ماتويدي النشيط مجهوداته بتسجيله الهدف الثاني، إثر تلقيه كرة عرضية من زميله الجديد في باريس سان جرمان يوهان كاباي، من الجهة اليمنى فتابعها بيمناه، بطريقة أكروباتية داخل المرمى (41).

وشهدت المباراة مشاركة مهاجم ريال سوسييداد الإسباني أنطوان غريزمان، ومدافع باريس سان جرمان لوكاس ديني، للمرة الأولى مع المنتخب الأزرق، بدخول الأول أساسيا، والثاني بديلا لباتريس أيفرا.

كما دخل مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري بديلا لماتيو فالبوينا، في أول مشاركة له بعد غياب نحو شهر، بسبب عملية جراحية في الظهر.

في المقابل، خيب المنتخب الهولندي الشاب الذي دفع به المدرب لويس فان غال الامال، ولم يهدد أصحاب الأرض سوى مرة واحدةن من تسديدة قوية لمهاجم مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي تصدى لها الحارس هوغو لوريس (28).
التعليقات (0)