سياسة عربية

أنباء عن تكليف "محلب" برئاسة الحكومة المصرية

محلب كان عضوا في مجلس سياسات الحزب الوطني المنحل - أرشيفية
محلب كان عضوا في مجلس سياسات الحزب الوطني المنحل - أرشيفية
قالت قناة الحياة اليوم المصرية إن الرئيس المؤقت عدلي منصور اجتمع بإبراهيم محلب لتكليفة وزير الإسكان في حكومة حازم الببلاوي المستقيلة رسميا بتشكيل الحكومة.

وأشارت لـ"الحياة اليوم" إلى أن يحيى الشاذلى أستاذ الكبد مرشح لتولى وزارة الصحة، مشيرة إلى أن العديد من الوزارات سيتم دمجها فى الحكومة الجديدة .

وأكدت أن المشير عبد الفتاح السيسى باقى فى تولى وزارة الدفاع وسيقدم استقالته بعد طرح قانون الانتخابات للترشح لرئاسة الجمهورية.

وأشارت صحيفة "اليوم السابع" إلى أن السيسى لن يستقيل من منصبه تمهيدا لترشيح نفسه فى انتخابات الرئاسة القادمة، إلا بعد إقرار قانون انتخابات الرئاسة الجديد، والذى من المتوقع ألا يصدر قبل شهر تقريبا، فى حين أن الحكومة سيتم تشكيلها خلال أيام.

وكان الرئيس المؤقت عدلي منصور قبلمساء الإثنين، رسميًا استقالة حكومة حازم الببلاوي.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها، إن منصور قبل استقالة حكومة الببلاوي، معربة عن "تقديرها العميق لشخص رئيس الوزراء، حازم الببلاوي، وأعضاء الحكومة"

يشار إلى أن محلب تسلم حقيبة الإسكان في حكومة حازم الببلاوي، كما أنه يرأس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب ويحمل درجة في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة (1972).

وكان محلب عضوا في المجلس الأعلى للسياسات بالحزب الوطنى الديمقراطي الذي كان يرأسه الرئيس المصري السابق حسني مبارك قبل الثورة عليه في يناير 2011.
التعليقات (0)