سياسة عربية

آل مكتوم: الإمارات تدعم ترشيح السيسي لرئاسة مصر

رئيس الوزراء الاماراتي محمد بن راشد آل مكتوم - أرشيفية
رئيس الوزراء الاماراتي محمد بن راشد آل مكتوم - أرشيفية
نقل صحفي مصري عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي تأكيده أن الحكومة والشعب الإماراتي يدعمون ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر، باعتباره شخصية وطنية محترمة.

وقال وجدي زين الدين الرئيس التنفيذي لصحيفة الوفد المصرية -في عدد الصحيفة الصادر الخميس- إن تصريحات محمد بن راشد جاءت لدى لقائه رؤساء تحرير الصحف من جميع أرجاء العالم، ورؤساء ومراسلي القنوات الفضائية، ومحطات الإذاعة العالمية، في خلال أعمال القمة الحكومية في الإمارات العربية المتحدة التي أنهت أعمالها التي استمرت ثلاثة أيام الأربعاء، وناقشت الكثير من الأبحاث والموضوعات، بمشاركة ثلاثة آلاف وخمسمائة شخصية عالمية من صناع القرار.

وأضاف زين الدين أنه ردا على سؤال من الكاتب اللبناني جهاد الخازن، والكاتب المصري محمد فتحي (بجريدة الوطن) للشيخ محمد بن راشد حول حقيقة تصريحاته التي قال فيها إنه يؤيد بقاء السيسي على قمة وزارة الدفاع، قال الشيخ محمد بن راشد إنه "أجرى حوارا مع كبير مراسلي "بي بي سي" ، وأكد أنه مع ترشيح السيسي، وأن الخيار الأول للشعب المصري، فهو صاحب المصلحة بالدرجة الأولى، واستغل أحد الصحفيين المنتمين لجماعة الإخوان الحديث، ونسب تصريحات كاذبة ومخالفة للحقيقة في هذا الصدد".

وكشف محمد بن راشد -بحسب الصحفي المصري- عن أنه بعد "ثورة 30 يونيو" قام على الفور بلقاء الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات عازما على ضرورة الوقوف مع مصر، وتأييدها في مواقفها، فاكتشف أن الشيخ خليفة كان لديه نفس الرغبة في تأييد مصر، وأنه تم الاتفاق على ذلك، واصفين مصر بأنها قلب العروبة النابض، ولا يجب التخلي عنها أبدا.

إلى ذلك، تغادر الوفود المشاركة في القمة الخميس عائدة إلى بلادها، وقد شارك فيها من مصر اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وذلك على رأس وفد حكومي كبير.
التعليقات (0)

خبر عاجل