سياسة عربية

"تحالف الشرعية" يدعو لأسبوع "رابعة أيقونة الثورة"

الآلآف سقطوا بين قتيل وجريح في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية - (أرشيفية) ا ف ب
الآلآف سقطوا بين قتيل وجريح في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية - (أرشيفية) ا ف ب
دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، إلى أسبوع احتجاجي جديد تحت شعار "رابعة أيقونة الثورة" يبدأ من الجمعة.

وقال التحالف في بيان أصدره الخميس إن المظاهرات التي دعا إليها تأتي في ذكرى مرور 6 أشهر على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية و"نهضة مصر" بالقوة، في 14 أغسطس/آب 2013 ما أسقط قتلى وجرحى من المتظاهرين ورجال الشرطة.

وفي بيانه الذي وجهه إلى من أسماهم "أبناء الثورة الأبطال" و"الشعب الثائر البطل القاهر للانقلاب"، اعتبر التحالف أن "رابعة، أيقونة الثورة ستنتصر ولاشك، رابعة مدرسة جيل ثائر، باق بالميادين، وصامد بالزنازين، يشعر بآلامك المتصاعدة في المصانع والحقول والمصالح والمؤسسات، وانتشار الفقر والقمع والتعذيب ويواصل ثورته بفداء حتى القصاص وتحقيق باقي المطالب".

ووجه التحالف دعوته للتظاهر بالقول: "فلنواصل الحراك الثوري بمقاومة سلمية مبدعة في أسبوع مهيب تحت عنوان (رابعة أيقونة الثورة)، بداية من الجمعة في ذكرى مرور ستة شهور على محرقتي رابعة العدوية والنهضة، نلبي نداء الشهداء ونوفي العهد للمصابين والأحرار المعتقلين ورمز الثورة الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي".

وكان التحالف ومؤيدوه واصلوا احتجاجاتهم الأسبوع الجاري تحت شعار "الشعب يكمل ثورته".
التعليقات (0)