سياسة عربية

"حبسها عار".. هاشتاج جديد تضامنا مع المعتقلات (صور)

من شعارات الحملة
من شعارات الحملة
دشنت مجموعة من الناشطات على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديد بعنوان " حبسها عار"، في تفاعل منهم لحبس فتيات ونساء مصر الرافضات للانقلاب وتعرضهن للعديد من الانتهاكات في سجون الانقلاب. 

وقد عرض عربي21 في وقت سابق لعدد من الانتهاكات التي تتعرض لها الفتيات والنساء الرافضات للانقلاب في سجونه، التي لم تسلم منها الفتيات الصغيرات ذوات الأربعة عشر ربيعا، أو الجدات الطاعنات في السن، وقد جاءت تلك الانتهاكات نقلا عن المتحدثة الرسمية لنساء ضد الانقلاب آية علاء حسني.

وعقب نشر تلك الاعتداءات والانتهاكات، دشنت العديد من الناشطات على موقعي فيس بوك وتويتر، هاشتاج "حبسها عار"، للتضامن مع المعتقلات سواء بالكتابة أو بعرض صورة تضامنية. 

فتقول داليا مسعود "أو ليس فينآ نخوة .. أو ليس فينآ المعتصم .. أو ليس من فينآ ينتفض لعرضه ..أول ليس فينآ من يهب لنجدة حرمة وطنه .. أو لم تربي مصر رجآلا .. سجل يآ تآريخ ..أن الحرآئر من ينتفضن لعرض أخوآتهم .. أن الحرآئر من تضحي بنفسهآ للحصول علي الحرية .. أن الحرآئر تنتهك حرمآتهم في مصر .. عذرا أيتهآ الحرآئر .. فقد تربينآ علي الرجولة رغم أنوثتنآ .. فنسي الذكور معني الرجولة ..  أيتهآ الحرآئر علمن الذكور معآني الرجولة"

وتضيف (طبيبة مسلمة) " يعني نفضل طول عمرنا أهلنا يربونا على العفاف،،عندنا مشكلة إننا نتعامل مع رجال في مكان عملنا،، مستحملين قرف جامعة الأزهر لأننا بنات بس،، لما كل ده يكون نبراس حياتنا كلها،، وفاجأة نلاقي خنازير في الجامعة مباح يعملوا أي حاجة في أخواتنا،، ولما الحرائر قالوا لا،، كانت النتيجة 33 بنت في المعتقلات،، عرفوا إنهم لن يثنيهم إلا أن يكسروا طهرهم وعفافهم ففعلوا،، أعتقد إنهم كانوا يتخيلوا إن رجالنا لن يصمتوا وسيكون الرد مريرا،، لكن وجدوا الرد لايأتي إلا من حرائر الأزهر ومعهم شباب الأزهر الذين هم مابين معتقل وشهيد،، عرفوا هانوا على معظم المصريين،،فبدأوا يتفننوا في وسائل القذارة،، والله بسببكم أنتم،، فلو وقفتم لهم من البداية ماكانت هذه النهاية إن أنتم رأيتم أنها تكفي لهم نهاية،، أو ربما لاتكون نهاية إن ظللتم صامتين على هذا"

وتقول آلاء بخيت " بمناسبة الانتهاكات و الاعتداء ع البنات والناس اللي مش عايزه البنات تقول بيحصل ايه ..في قسم اول مدينة نصر .. امين شرطه اسمه "اشرف زباله" مسك بنت من بنات الازهر و علقها من ايديها ورجليها بالكلابش في القفص وبأه اللي رايح و اللي جاي يتفرج عليها و هي كده وبتصوت ..الدكتور قال ان ايديها الاتنين باظو!! كتفها اتخلع ! وسابها كده طول الليل !!"

للاطلاع على الانتهاكات التي نشرها عربي21 في وقت سابق نقلا عن المتحدثة الرسمية لنساء ضد الانقلاب

https://arabi21.com/a-1/a-326/726206-a
التعليقات (0)