صحافة عربية

سعوديون يهدون الشعب الأمريكي 40 ألف وردة

الصحف السعودية - صحف سعودية الأحد
الصحف السعودية - صحف سعودية الأحد
عكست الصحف السعودية الصادرة الأحد، اهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث سلطت صحيفة الشرق الضوء على الحملة التي نفذها عدد من الطلبة السعوديين المبتعثين في أمريكا مؤخرا، تحت شعار "محمّد، مُربٍّ مثالي ورجلُ حكمة "، فيما أبرزت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، خبرا حول المواطن السعودي خالد الشاعري الذي يعاني من مرض السمنة المفرطة، حيث انخفض وزنه 320 كيلوغراماً في غضون نصف عام تقريباً.

إلى ذلك، كشفت صحيفة الشرق الأوسط، عن نظام "إيجار" الذي أقره الأسبوع الماضي مجلس الوزراء السعودي، وسيحد بشكل كبير من التلاعب بأسعار تأجير العقارات.
 
سعوديون يهدون الشعب الأمريكي 40 ألف وردة 

سلطت صحيفة الشرق الضوء على الحملة التي نفذها عدد من الطلبة السعوديين المبتعثين في أمريكا مؤخرا، تحت شعار "محمّد، مُربٍّ مثالي ورجلُ حكمة "، حيث قام المبتعثون بإهداء الشعب الأمريكي 40 ألف وردة، ضمن الحملة.

وهدفت الحملة، بحسب الصحيفة، إلى نشر الرسالة المحمدية حول العلم والمعرفة وذلك بتوزيع ورد للمارّة في الجامعات والميادين العامة، ويحمل هذا الورد ثمانية أحاديث نبوية تعكس أهمية تحصيل العلم والمعرفة في الدين الإسلامي.

وتأتي هذه الحملة بعد النجاح العارم التي حقّقته العام الماضي، التي كانت بعنوان (محمد نبي الرحمة: نشر لغة الحب والسلام)؛ حينما وزّع المشاركون أكثر من 40 ألف وردة في خمسين مدينة في شتّى الولايات المتحدة وكندا والبلدان الأوروبية.

واتفق المبتعثون أن ينشروا صورهم على هاشتاق #نبي_الرحمة14 و #POM14، ليوضح مدى تفاعل المجتمع الأمريكي بالحملة، وستشمل أكثر من 55 مدينة في 5 دول منها أمريكا وكندا وبولندا وهولندا وإيرلندا؛ ليهدوا العالم 40 ألف وردة أخرى من العبق المحمّدي، وفق ما جاء في الصحيفة.

مواطن يخسر 320 كيلوغراما من وزنه بـ6 أشهر

وأبرزت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، خبرا حول المواطن السعودي خالد الشاعري الذي يعاني من مرض السمنة المفرطة، حيث
انخفض وزنه 320 كيلوغراماً من أصل وزنه السابق البالغ 610 كيلوغرامات في غضون نصف عام تقريباً.

وذكرت الصحيفة أن الشاعري استطاع التحرّك والجلوس على الكرسي، بعد أن حرم من ذلك ثلاث سنوات بسبب السمنة المفرطة التي تعرض لها.

من جهته، أوضح رئيس الفريق الطبي لحالة المريض شاعري استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني، أن المريض يزن الآن 290 كيلوغراماً، وحالته النفسية والطبية مستقرة، حيث خضع لعملية جراحية قبل شهرين تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وأشار إلى أن الشاعري يتقيد منذ دخوله مدينة الملك فهد الطبية بنظام تغذية خاص تم توفيره من الولايات المتحدة الأميركية ليسهم في الوصول به إلى الوزن المثالي، مؤكدا أن حالته الصحية في تحسن مستمر، وفق ما جاء في الصحيفة ذاتها.

"إيجار".. نظام لضبط التلاعب في سوق العقار 

أما صحيفة الشرق الأوسط، فقد كشفت على صدر صفحاتها عن نظام «إيجار» الذي أقره الأسبوع الماضي مجلس الوزراء السعودي، الذي سيحد بشكل كبير من التلاعب بأسعار تأجير العقارات.

ووفقا لمختصين في الشأن العقاري، فإن هذا النظام سيضغط على المؤشر العقاري نحو الانخفاض ككل، في خطوة أولى نحو مسار تصحيح أوضاع السوق التي تشهد تدهورا بسبب ارتفاع أسعاره، كما سيقطع النظام الطريق على المستأجرين المتلاعبين في دفع الإيجار أو التأخير لفترات طويلة، والذين ينتقلون إلى سكن آخر ويعيدون الكرة، إضافة إلى أنه سيعيد ترتيب العلاقة بين المالك والمستأجر.

وسيعمل النظام على التقليل من الشكاوى والمشاكل بشكل كبير، إضافة إلى أنه سينظم السوق من جديد ويهذبها بالشكل الذي يليق، كما أنه سيوفر الوقت والجهد على الباحثين عن المساكن المناسبة، وتوفيره قاعدة بيانات شاملة توفر خيارات أوسع ومحددة للمستفيدين من المشروع.

وأعلنت وزارة الإسكان أنها ستمهل المكاتب العقارية 30 يوما للتسجيل والاشتراك في نظام خدمة الإيجار «إيجار»، مع مراعاة اشتراك كل مكتب أو شركة في نظام «شموس» ومن لم يسجل يعطى مهلة لمدة شهر حتى يجري تفعيل اشتراكه في النظام.

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد كشفت عن مشروع «إيجار» العام الماضي وأقره أخيرا مجلس الوزراء السعودي، لينضم إلى القرارات الاقتصادية المهمة التي أصدرتها الدولة لتهذيب القطاع العقاري، حيث من المتوقع أن يكون ذا دور محوري تنظيميا وتقنيا، بين صاحب الإيجار والمستأجر، وذلك من خلال منصة عرض إلكترونية تشارك فيها شركة معلوماتية ضخمة توفر العرض للعقارات المعدة للإيجار، ويعرض المالك من خلالها لدى الوسيط والمكتب العقاري الوحدات السكنية المعروضة للإيجار، بطريقة تقنية تعرض كل مميزات الوحدة السكنية، وما يتعلق بها، ليطلع عليها المواطن الراغب في الإيجار.
التعليقات (0)

خبر عاجل