سياسة دولية

عمدة فلوريدا السابق يطالب برفع حصار كوبا

العلمان الامريكي والكوبي - ا ف ب
العلمان الامريكي والكوبي - ا ف ب
قال تشارلي كريست، العمدة السابق لولاية فلوريدا الأمريكية: "إن الحصار التجاري الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا، أصبح غير مجدٍ"، مطالبا الإدارة الأمريكية برفعه.  

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كريست الجمهوري الذي كان يتولى منصب عمدة ولاية فلوريدا أقرب ولاية أمريكية من كوبا، في حملة انتخابية له لخوض المنافسة على منصب عمدة الولاية ذاتها ممثلا للحزب الديمقراطي ، والتي أوضح فيها أن الحصار التجاري المفروض من قبل الولايات المتحدة على كوبا منذ أكثر من 50 عاما، أصبح بلا فائدة تُرجى منه.

وأضاف "إذا كنا نرغب في عودة الديمقراطية إلى كوبا، فعلينا أن نشجع القيم الأمريكية، ونقوم بعمل اسثمارات كبيرة بها"، مشيرا إلى أن هذا الأمر من شأنه أن ينعش اقتصاد ولاية فلوريدا التي يرغب في العودة لمنصب عمدتها مرة ثانية.

وذكر أنه يتعين على الولايات المتحدة أن يكون لها بعد نظر في هذا الأمر، مشددا على أن رفع الحصار عن كوبا بات ضرورة ملحة للغاية، على حد وصفه.


 يشار إلى أنه في الوقت الذي يدافع فيه الجمهوريون عن ضرورة بقاء الحصار مفروضا على كوبا، يرى الديمقراطيون عكس ذلك، وهذا يتضح من خلال قيام الرئيس باراك أوباما في العام 2011 بتخفيف القيود المفروضة على بعض الرحلات إلى كوبا، وألمح حينها أنه من الممكن أن يتخذ خطوات أكبر حال حدوث تغير إيجابي في سجل حقوق الإنسان بها.

يذكر أن الولايات المتحدة تفرض حصارا على كوبا منذ 52 عاما، وتبعد تلك الدولة التي تُعرف باسم "الجزيرة الشيوعية"، عن ولاية فلوريدا بحوالي 250 كلم فقط.
التعليقات (0)