سياسة عربية

اغتيال المدعي العام الليبي السابق

المدعي العام الليبي السابق عبد العزيز الحصادي - ا ف ب
المدعي العام الليبي السابق عبد العزيز الحصادي - ا ف ب
اغتال مسلحون مجهولون مساء السبت، المدعي العام الليبي السابق المستشار في المحكمة العليا  في مدينة درنة بشرق ليبيا، بحسب ما أفاد وزير العدل صلاح المرغني.

وقال المرغني: "إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص، على المستشار في المحكمة العليا عبد العزيز الحصادي فأردوه قتيلا".

وأوضح المرغني أن "الحصادي الذي كان يشغل حتى منتصف شهر آذار/مارس من العام الماضي، منصب النائب العام في ليبيا، قتل في أثناء زيارة عائلية لأقاربه في مدينة درنة، من قبل أشخاص لا يريدون للدولة أن تقوم".

وكان الحصادي عين مدعيا عاما لليبيا خلال فترة حكم المجلس الوطني الانتقالي السابق، وقد عمل على ملفات جنائية ساخنة قبل أن يتقدم باستقالته إلى المجلس الأعلى للقضاء في 15 آذار/مارس 2013، لأسباب قال إنها تتعلق بوضعه الصحي.

وفي 18 آذار/مارس من العام ذاته صوت المؤتمر الوطني الليبي العام، أعلى سلطة تشريعية في البلد، بالأغلبية على توصية من المجلس الأعلى للقضاء، بشأن تسمية المستشار بالمحكمة العليا عبد القادر جمعة رضوان نائبا عاما خلفا للحصادي.

وتشهد مناطق شرق ليبيا، توترا مستمرا وخصوصا في مدينتي درنة وبنغازي، اللتين تحولتا معقلا لإسلاميين متشددين، متهمين بالوقوف وراء عشرات الاغتيالات والهجمات، على مصالح غربية وعلى القوات المسلحة الليبية.
التعليقات (0)