فنون منوعة

ممثلة تونسية: أنا ليلى بن علي

الممثلة والإعلامية التونسية بيَة الزردي - الأناضول
الممثلة والإعلامية التونسية بيَة الزردي - الأناضول
نعم.. "أنا ليلى بن علي".. بهذه الكلمات استفتحت الممثلة والإعلامية التونسية، بيَة الزردي، الحديث عن دورها في فيلم  "ثورة شباب"، والذي انتهى فيه التصوير مؤخرا، وتقمصت فيه الزردي دور زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

و "ثورة شباب"، بالعربية، أو  (jeunesse tunisienne )  بالتونسية،  فيلم  من إنتاج فرنسي، وإخراج التونسية رجاء العماري، ويؤرخ لثورة شباب تونس (17 كانون أول/ ديسمبر 2010 إلى 14 كانون ثان/ يناير 2011)، التي أطاحت ببن علي،  كما يبرز وفي جزء كبير منه تحركات ليلى بن علي في قصر الرئاسة بقرطاج في هذه الفترة، وكيف حاولت السيطرة على الأحداث، والانقلاب على زوجها، وانتزاع مقاليد الحكم منه.

وفي تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، اعتبرت أن "التجربة تحد، فعندما عرضت علي المخرجة الدور قبلت به، واعتبرته تحد وفرصة عمري، تحد لأني أول مرة أخوض تجربة سينمائية، وفرصة العمر لكي أجسد شخصية فريدة، دخلت التاريخ، لا بخدمة الأمة العربية للأسف، ولكن بظلمها لبلادها، واستعمالها لشتى طرق السرقة''، بحسب قولها.

وأضافت "ثورة شباب، توليف درامي سيكشف جوانب من حياة ليلى بن علي داخل قصر قرطاج، ورجاء العماري (المخرجة) جمعت شهادات من أصدقاء ومقربين من زوجة الرئيس السابق".
التعليقات (0)

خبر عاجل