حول العالم

تصاعد حالات الطلاق بالضفة الغربية خلال عام 2013

 المحاكم الشرعية استقبلت خلال العام الماضي أكثر من عشرة آلاف قضية (تعبيرية)
المحاكم الشرعية استقبلت خلال العام الماضي أكثر من عشرة آلاف قضية (تعبيرية)
أظهر تقرير فلسطيني رسمي، ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة حالات الطلاق في أوساط المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة خلال العام الماضي.

وبيّن التقرير السنوي للمحاكم الشرعية الصادر عن ديوان قاضي القضاة بالضفة الغربية المحتلة، الأحد 26 كانون ثان/ يناير، أن العام الماضي سجّل أكثر من 24 ألف حالة زواج مقابل حوالي 76 ألف حالة خلال العام الذي سبقه.

وفي المقابل، فقد تم تسجيل ما يقارب أربعة آلاف حجة طلاق خلال العام المنصرم مقابل 3749 حالة في عام 2012، بالإضافة إلى الحكم بما يقارب ألف دعوى تفريق وفسخ وإثبات الطلاق و50 قضية خلع قضائي رُفعت في المحاكم الشرعية، لترتفع بذلك نسبة حالات الطلاق في الضفة الغربية إلى حوالي 20 في المائة مقارنة بعام 2012.

وأشار التقرير، إلى نسبة الطلاق بين الأزواج الشابة والتي وُصفت بأنها مرتفعة جداً، حيث قاربت على 50 في المائة من مجمل حالات الطلاق المرفوعة في محاكم الضفة.

وذكر أن المحاكم الشرعية استقبلت خلال العام الماضي أكثر من عشرة آلاف قضية، تم البت في أكثر من 90 في المائة منها وتدوير البقية للعام الجاري، بالإضافة إلى أكثر من 82 ألف حجة ومعاملة لتوثيق قضايا، إلى جانب تسجيل 60 حجة إشهار إسلام في المحاكم الشرعية.
التعليقات (0)

خبر عاجل