حول العالم

فتح تحقيق بحق برلوسكوني وروبي بتهمة رشوة شهود

رئيس وزارء إيطاليا السابق سيلفيو برلوسكوني  -  ا ف ب
رئيس وزارء إيطاليا السابق سيلفيو برلوسكوني - ا ف ب
 فتح القضاء الايطالي تحقيقا بحق سيلفيو برلوسكوني ومحاميه وعدة شابات بينهم روبي بتهمة رشوة شهود في إطار محاكمة رئيس الوزراء الإيطالي السابق.

ويأتي هذا القرار بعد الحكم على برلوسكوني بالسجن سبع سنوات بتهمة استغلال النفوذ وإقامة علاقة جنسية مع شابة قاصر.

وفي حيثياتها اتهمت محكمة ميلانو برلوسكوني بـ"التغيير المنهجي للأدلة" و"رشوة شهود" وبينهم الشابة المغربية كريمة المحروق المعروفة بروبي.

وقال مدعي ميلانو ادموندو بروتي ليبيراتي في تصريح للصحافيين إن تحقيقا فتح بحق 45 شخصا.

وبينهم محاميا برلوسكوني نيكولو غيديني وبييرو لونغو وشابات شاركن في أمسيات نظمت في الفيلا الفخمة التي يملكها في اركوري قرب ميلانو. وقدمت الشابات شهادات امام المحكمة افادت بالمشاركة في سهرات انيقة في وقت اكدت روبي انها لم تقم علاقات جنسية مع برلوسكوني.

وبحسب القضاة على العكس "ثبت" بأن روبي أقامت علاقات جنسية "لقاء مبالغ مالية أو هدايا ثمينة" وأن المغربية "تابعة" لشبكة دعارة في اركوري.

ويرى أنصار برلوسكوني في الحكم وحيثياته "إصرارا من القضاء على إبعاده عن الساحة السياسية".

وإدانة برلوسكوني النهائية في إطار محاكمة أخرى بتهمة التهرب الضريبي أدت إلى طرده من مجلس الشيوخ في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبرلوسكوني الذي حكم عليه بالسجن أربع سنوات لا يتوقع أن يمضي عقوبته بسبب سنه (77 عاما) لكنه سيوضع في الإقامة الجبرية في منزله وسيرغم على القيام بأعمال تخدم المصلحة العامة. وسيصدر القضاء قراره في هذا الخصوص في العاشر من نيسان/ ابريل.
0
التعليقات (0)