علوم وتكنولوجيا

فيسبوك قد يفقد 80 % من مستخدميه

الباحثان: موقع فيسبوك بلغ ذروة انتشاره في العام 2012، ومرحلة "التراجع السريع" سوف تلي ذلك
الباحثان: موقع فيسبوك بلغ ذروة انتشاره في العام 2012، ومرحلة "التراجع السريع" سوف تلي ذلك
بعدما انتشر موقع فيسبوك كالنار في الهشيم بين مستخدمي الانترنت، توقعت دراسة أعدت في جامعة برينستون الاميركية المرموقة أن يفقد هذا الموقع 80 % من مستخدميه بحلول العام 2017.

وجاء في هذه الدراسة التي أعدها طالبان في مرحلة الدكتوراه في مجال الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران ونشرت على الانترنت، أن موقع فيسبوك الاكثر انتشارا في العالم والذي يبلغ عدد مستخدميه 1,1 مليار شخص، والذي يحتفل الشهر المقبل بسنواته العشر، يتجه الى انحدار حاد في السنوات المقبلة.

وقال الباحثان "يبدو ان الافكار تشبه الامراض، إذ تنتشر بسرعة كبيرة بين الناس ثم ما تلبث ان تندثر". واستند الباحثان على نماذج توضح كيفية انتشار الامراض المعدية ومن ثم اختفائها، لتطبيقها على توجهات مستخدمي الانترنت، مرتكزين على بيانات يتيحها محرك البحث غوغل.

وتوصل الباحثان الى ان موقع فيسبوك بلغ ذروة انتشاره في العام 2012، وأن مرحلة "التراجع السريع" سوف تلي ذلك، مشيرين الى أن عددا من مستخدمي الموقع بدأوا فعلا بالتخلي عنه في العام 2013.

وقال الباحثان "سيشهد فيسبوك تراجعا حادا في السنوات المقبلة، إذ سينخفض عدد مستخدميه بنسبة 20 % بحلول كانون الاول/ديسمبر 2014". وتوقعا ان يفقد 80 % من مستخدميه بين العامين 2015 و2017.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم